أخبار مصرتوك شوخبر عاجلسياسة

تداول أسئلة وإجابات امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2023

إعلان

نورهان الشيخ

تداولت جروبات الغش أسئلة امتحانات الثانوى العام الإلكترونية والورقية، بعد بدء لجنة امتحانات الفصل الدراسي الأول.

ومن جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تطبيق قانون مكافحة الغش على المتسببين فى تصوير الأسئلة والإجابات وإرسالها إلى جروبات الغش، وأنه جاري تتبع مصدر الصور.

ويواصل طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، أداء امتحانات الفصل الدراسى الأول 2023 في ثالث أيام انطلاق الامتحانات وفقا للجداول المعلنة بكل محافظة.

امتحانات الفصل الدراسى الأول 2023
واستقبلت المدارس طلابها وسط إجراءات احترازية، كما حرصت على عدم السماح للطلاب بدخول لجان الامتحان بأجهزة المحمول، إضافة إلى توعية الطلاب بخطورة استخدام أجهزة التابلت فى تصوير أسئلة ونشرها على صفحات الغش الإلكترونى.

منصة اختبارات امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2023
وأكدت مدارس الثانوي العام أن أى محاولة للخروج من منصة الاختبارات الإلكترونية لن يستطيع الطالب العودة لها مرة أخرى حيث سيتم غلقها من جانب سيستم الامتحان ومن ثم يتم تحرير محضر غش للطالب بسبب محاولته الغش بالامتحانات.

ففي محافظة القاهرة، يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي امتحاني اللغة الأجنبية الأولى والكيمياء، بينما في محافظة الجيزة يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان الجبر وتفاضل وحساب المثلثات، وتستمر امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي من السبت 14 يناير 2023 حتى 26 يناير 2023.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى