أخبار العالماقتصادخبر عاجلسياسة

ثانى أكبر سرقة بالتاريخ.. قراصنة يسرقون 615 مليون دولار عملات مشفرة

إعلان

وكالات

قال مسئولون في مشروع “رونين، بلوك تشاين” الذي يدير أحد الألعاب الشهيرة على الإنترنت، إن قراصنة مجهولين قاموا بسرقة عملات مشفرة تبلغ قيمتها ما يقرب من 615 مليون دولار من أنظمة الشركة في واحدة من أكبر سرقات العملات المشفرة التي تم تسجيلها، وفقا لشبكة بي بي سي.

وقال المشروع، إن قراصنة مجهولين في 23 مارس سرقوا 173 ألف عملة إيثر و25.5 مليون دولار أمريكي، وبأسعار الصرف الحالية، فإن الأموال المسروقة تبلغ قيمتها 615 مليون دولار، لكنها كانت تساوي 540 مليون دولار وقت الهجوم، وهذا يجعلها ثاني أكبر سرقة تشفير مسجلة، وفقًا لشركة تحليل blockchain Elliptic.

كتب رونين في مدونة، إن المتسلل استخدم مفاتيح خاصة مسروقة – كلمات المرور اللازمة للوصول إلى أموال التشفير – للاستيلاء على الأموال، واضاف إنه اكتشف الاختراق يوم الثلاثاء الماضي: “نحن نعمل بشكل مباشر مع مختلف الوكالات الحكومية لضمان تقديم المجرمين إلى العدالة”، مشيرا إلى أنها كانت تناقش مع Axie Infinity كيفية ضمان عدم فقدان أموال المستخدمين.

وأضافت أن مستخدمي رونين غير قادرين على سحب الأموال أو إيداعها على الشبكة، وأكدت إن معظم الأموال لا تزال في المحفظة الرقمية للمتسللين.

تعد هذه أحدث السرقات المسجلة، حيث قالت ذراع العملات المشفرة في Jump Trading الشهر الماضي، إنها أعادت أكثر من 320 مليون دولار لمنصة التشفير Wormhole بعد أن تعرض موقع التمويل اللامركزي لواحدة من أكبر عمليات سرقة العملات المشفرة المسجلة.

وفي أغسطس، أعاد المتسللون الذين كانوا وراء أكبر سرقة عملة رقمية على الإطلاق ما يقرب من 610 ملايين دولار بالإضافة إلى ما سرقوه من موقع DeFi Network Poly.

في عام 2018، سرقت رموز رقمية بقيمة 530 مليون دولار من منصة Coincheck في طوكيو، وانهارت Mt Gox، وهي بورصة يابانية أخرى، في عام 2014 بعد أن سرق قراصنة نصف مليار دولار من العملات المشفرة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى