أخبار مصرخبر عاجلسياسة

الصحة تعلن زيادة تغطية علاج الدرن إلى 90% بحلول عام 2025

إعلان

كتب: نيرة السيد جمال

نظمت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم، الخميس، احتفالية بعنوان “نحو مشاركة مجتمعية فعالة نستثمر في القضاء على الدرن.. وننقذ الأرواح” بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الدرن، الذي يوافق 24 مارس من كل عام.

في بداية الاحتفالية تقدم الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية بالشكر إلى الأطقم الطبية على مجهوداتهم وأدائهم المتميز في التصدي لجائحة فيروس كورونا، والسيطرة على مرض الدرن في مصر، مؤكداً أنها ملحمة وطنية قام بها أطباء الصدر للوصول إلى هذه المرحلة من السيطرة الشديدة على مرض الدرن في مصر.

وأوضح “تاج الدين” جهود الفرق الطبية في الوصول إلى مرضى الدرن والبحث عنهم في النجوع والقرى، وعلاجهم بالمستشفيات، ثم التوصل إلى الخطوط العريضة للسيطرة على المرض، حتى نصل إلى هذه الخبرة العالمية في السيطرة على مرض الدرن.

وأشادت الدكتورة نعيمة القصير ممثل مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر بدور البرنامج القومى المصرى لمكافحة الدرن المستمر فى الوقت الذى تجتاح فيه العالم جائحة كوفيد 19، لافتةً أنه رصدت منظمة الصحة العالمية أثر جائحة كورونا فى خفض الإبلاغ عن حالات الدرن فى الكثير من دول العالم، قائلةً “إن البرنامج المصري لمكافحة الدرن يُعد نموذجاً لمكافحة الدرن فى منطقة شرق المتوسط”.

وأشارت القصير إلى أن مرض الدرن يُعد أحد التحديات الصحية التى تواجه القطاع الصحى فى العالم لما له من أبعاد إجتماعية واقتصادية هامة بجانب البعد الصحى، مؤكدة دعم المنظمة لقطاع الصحة من أجل الوصول لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في القضاء على وبائيات مرض الدرن بحلول عام 2030.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى