أخبار مصراقتصادخبر عاجلسياسة

منسق الأحزاب السياسية يصدر بيان بشأن استغلال التجار للأزمة الأوكرانية في زيادة الأسعار

إعلان

علي محمود

أصدر ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية بيانا اليوم بشأن ارتفاع أسعار السلع واستغلال التجار للمواطنين.

قال البيان، فى شهر شعبان الذى ترفع فيه الأعمال إلى الله ،رفعت الحكومة والتجار الأسعار والتى شملت السلع الغذائية ومنها رغيف الخبز تحت دعاوى أن الحرب الروسية الأوكرانية رفعت أسعار القمح والغاز والبترول ونسيت الحكومة أنها تمتلك إحتياطى من القمح لمدة أربعة أشهر بالأسعار القديمة وأنها متعاقدة على شراء قمح بنفس الأسعار القديمة بجانب أن حصاد محصول القمح الجديدة يكفينا لمدة خمس أشهر وبلادنا من الدول المنتجة للطاقة (نفط وغاز طبيعى) اى أن زيادة الأسعار العالمية لن تؤثر فى بلادنا !! وأكد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية أن الأسعار الجديدة للسلع الغذائية الأساسية لا طاقة للناس بها ولا تستطيع تحملها !! أى حكومة تعمل لصالح الشعب وتتلمس بقراراتها رضاه لا يمكن أن تفعل ما تفعله حكومتنا وكاننا نعيش فى ظل سيطرة الرأسمالية المتوحشة .. وإلى ولاة الأمور نقول رفقا بالشعب الذى يعانى معاناة شديدة لم يتعرض لها من قبل زهقته من الحياة !! .. رفقا بالإستقرار الذى تعيشه البلاد !!
لا تعطوا الفرصة لاعداء البلاد وهم متربصين بنا !!
..وأشار ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية أن الجباية لن تحقق توازن فى الموازنة العامة للدولة ولن تحقق تنمية حقيقية ولن ترفع معدلات النمو ،إنشاء بنية تحتية وشبكة طرق (كبارى وإنفاق وطرق جديدة )والتى تمت باستدانة مداخرات المصريين من البنوك بما يسمى بيع أذون الخزانة والتى أوصلت الديون المحلية إلى أكثر من 6 تريليون جنيه والديون الأجنبية إلى أكثر من 150 مليار دولار وجعلت نصيب كل مواطن مصرى من هذا الدين كما قال البنك المركزى فى إحصائية له 130الف جنيه .. وأكد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية أن التنمية الحقيقية تكون من خلال تطوير التعليم (مدارس وجامعات ) وتطوير المستشفيات الحكومية والاهتمام بالصناعة والزراعة والبحث العلمى .. ويتحرك معها فى نفس الوقت تطوير البنية التحتية وشبكة الطرق والكبارى والأنفاق التى نحيي الدولة المصرية عليها …

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى