خبر عاجل

بحضور المستشار العسكري ونائب مدير الأمن : إعلام القليوبية يتألق بإحتفالية يوم الشهيد

إعلان

كتبت /ع المكشوف

حرصت الإدارة العامة لإعلام القليوبية (مركزي النيل والإعلام ببنها ) بتنظيم إحتفالية كبري وتكريم عدد من أسر شهداء الجيش والشرطة ،بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لـ «يوم الشهيد»، الذي يوافق التاسع من مارس من كل عام، كما يوافق ذكرى استشهاد الفريق أول عبدالمنعم رياض رئيس أركان القوات المسلحة في حرب الإستنزاف.

جاء ذلك  أمس الأثنين الموافق الخامس عشر من مارس ٢٠٢١، وبحضور العميد /عبد اللطيف محمد ابو الخير المستشار العسكري لمحافظة القليوبية ،والعميد ممدوح المصري مدير إدارة حقوق الإنسان ،نيابة عن اللواء فخر العربي مدير أمن القليوبية ،والدكتور رمضان عرفة مدير عام إعلام القليوبية ،منى الحديدي مدير مركز إعلام بنها ،ريم حسين مدير مركز النيل للإعلام ببنها.

أشار الدكتور رمضان عرفة مدير عام إعلام القليوبية في كلمته بأن «يوم الشهيد» يمثل مناسبة عزيزة للإحتفاء بشهدائنا الذين ضحوا بأرواحهم أثناء أداء عملهم الوطني وبذلوا الغالي والنفيس وقدموا أرواحهم في سبيل رفعة الوطن والدفاع عن شعبه ومُقدراته، وأن تضحيات شهداء الوطن الأبرار بأرواحهم الغالية ستبقى محفورة في صفحات التاريخ وذاكرة الوطن ووجدان أبناءه .

كما أشار إلى تضحيات أسر شهدائنا الأبرار…  ممن فقدوا الأبن، أو الأب، أو الزوج، أو الأخ. وتقدم بمشاعر الإحترام والتقدير لتضحيات أبناءهم الذين قدموا حياتهم في سبيل تحقيق الأمن والمستقبل المزدهر لنا جميعاً. فقال عرفة إلى أسر هؤلاء الأبطال، نحن أولادكم، وذكرى شهدائنا خالدة ما بقينا».

وجاءت كلمة منى الحديدى مدير مركز اعلام بنها تؤكد ان الحفاظ على الأوطان ليس بالأمر الهين، وإنما يتطلب الجهد والتضحية. وإن ما سطرته الدراما المصرية عن تلك التضحيات لا يمثل غير القدر اليسير 

وأن الشهيد هو الذي يتمنى أن يعود إلى الدنيا فيقتل مرة أخرى فى سبيل الله وذلك لما رآه من فضل ربه وما أعده الله للشهداء ونحن  لا نملك ألا أن نحنى الرؤوس لهؤلاء الأبطال من تلك الأجيال العظيمة على ما قدموه لشعب مصر من تضحيات باذلين أرواحهم فداءً لوطنهم لترفع راياته عالية.

 

أكدت ريم حسين مدير مركز النيل للإعلام ببنها أن يوم 9 مارس من كل عام هو تاريخ سطره دماء الشهداء نفتخر بهم ونعتز بما يقدمه رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل من تضحيات ويقدموا يوماً بعد يوم شهداء لهذا الوطن  ، وسوف يظل ذلك اليوم علامة فارقة فى تاريخ الأمة المصرية ودرساً لأجيال متعاقبة على مدى التاريخ ، مشيرة إلى أن مصر وما تحققه من بناء وتنمية فى كل المجالات تحت رؤية قيادة حكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي  هو تحقيقاً لحلم المصريين لحياة كريمة ولتحقيق الخير للوطن وشعبه. 

وأضافت ان الشهادة عز وشرف؛ فقد ضحى من قبلنا لنعيش أعزة، ويجب أن نضحي ليعيش أبناؤنا وأحفادنا كذلك ، وان الشهداء آثروا ما عند الله (عز وجل) على الدنيا وما فيها، وآثروا أوطانهم على أنفسهم.

شارك بالإحتفالية كذلك لفيف من ضباط القوات المسلحة والشرطة بالإضافة لأسر الشهداء والمجتمع المدني ورجال الصحافه والإعلام وشباب الجامعات .

وبدأت الإحتفالية بالسلام الجمهوري وعرض أوبريت عن بطولات شهداء الجيش والشرطه ، كما تضمنت الإحتفالية فقرات غنائية تجسد ملحمة الشهادة وكذلك ألقت إيمان غنيم رئيس مجلس إدارة جريدة “ع المكشوف” قصيدة بعنوان “صوت البطل”. كما ألقي بكلمته كل من : اللواء/عبد العليم بركة أمين مساعد حزب حماه الوطن  ،اللواء/ مجدي عبد الصبور أحد أبطال القوات المسلحة المصرية ،نقيب دكتور/ أحمد عبد المنعم “مصاب عمليات” وعاشق لتراب هذا الوطن.

وإختتمت الإحتفاليه فعالياتها بتكريم أسر الشهداء بمنحهم شهادات تقدير وهدايا تذكارية ،حيث كرم إعلام القليوبية أسرة الشهيد النقيب/ خالد المغربي، وأسرة الشهيد النقيب محمد جمال الاكشر ، وأسرة الشهيد اللواء/ ياسر عصر، وأسرة الشهيد النقيب/ أحمد سمير حجازي حجازي، وأسرة الشهيد مساعد شرطة/ رضا عبد الرحمن إسماعيل ، وإسرة الشهيد مجند/ إبراهيم عبد الغني ،وأسرة الشهيد عقيد أركان حرب/ مدحت طلعت حسن ، وتسلم شهادة التكريم شقيقتة الدكتورة زينب طلعت حسن والتي ألقت بكلمات مؤثرة في رثاء أخيها الشهيد فأبكت الحاضرين، وكذلك تم منح درع الهيئة العامة للإستعلامات إلى المستشار العسكرى لمحافظة القليوبية ،ومدير أمن القليوبية وتسلمها نيابة عنه العميد /ممدوح المصري .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى