أخبار مصراقتصادبرلمانخبر عاجلسياسة

خاص لـ “ع المكشوف”.. برلماني عن حزب مستقبل وطن: تطوير العشوائيات يؤكد حرص القيادة السياسية في الارتقاء بالأماكن الخطرة والحفاظ على حياة المواطنين

إعلان

كتب: رئيس التحرير

أكد النائب حمدي أبو خشيم، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن مبادرة الدولة في تطوير العشوائيات تؤكد حرص القيادة السياسية والرئيس السيسي على الارتقاء بهذه المناطق الذي تمثل خطورة على حياة المواطنين.

وأوضح “أبو خشيم” في تصريح خاص لـ “ع المكشوف”، أن العشوائيات تعوق دخول الخدمات وبالتالي عدم توفير فرص عمل، الأمر الذي يؤرق الشباب بحثا عن فرص عمل، لافتا أن التطوير يسهم في توفير خدمات هامة مثل الصرف الصحي والغاز والمياه النقية الصالحة للاستهلاك.

وأشار إلى أن القرى والنجوع بها أكثر من 18 مليون مواطن، وقرار التطوير يسهم في منع الهجرة الداخلية بين تلك المناطق إلى المدن أو الأماكن التي بها فرص عمل أو وظائف، لذا فالحكومة بدأت فعليا في حصر المنازل المتهالكة أو الآيلة للسقوط لتطويرها حتى تكون مناسبة لأصحابها بالشكل الآدمي والحضاري.

وأضاف: أنها تمثل خدمات مختلفة ومنها استمرار الشباب في بلدانهم بعد توفير فرص عمل لهم، ومنها المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بعد توفير الخدمات لهم، وهو ما يمنع الهجرة إلى الحضر بنسبة تصل إلى 90%.

ولفت عضو مجلس النواب، أن تطوير المناطق العشوائية يقضي على التطرف بكل أشكاله، حيث أن عدم توافر فرص عمل يشغل الشباب أهم مسببات الانزلاق وراء الجماعات الظلامية، حيث يصبح فريسة سهلة وتربة خصبة لتلقي الأفكار المعادية للدولة.

وأكد النائب حمدي أبو خشيم، أن الدولة فرضت نحو 100 مليار جنيه لعلاج فيرس سي، ومبادرات أخرى طبية مثل علاج كورونا وغيرها من الأمراض المزمنة لحفظ كرامة الفقراء ومحدودي الدخل.

ويرى نواب وسياسيون، أن قرار الرئيس السيسي بالبدء في تطوير العشوائيات سواء في المدن أو القرى ضمن مبادرة حياة كريمة، يسهم في تحويل القرى إلى مراكز تنمية اقتصادية حقيقية يسهم في توفير فرص العمل للشباب والحفاظ على الأرواح.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى