أخبار مصراقتصادبرلمانتوك شوخبر عاجلسياسة

وزير الاتصالات يكشف عدد المستفيدين من منصة “مصر الرقمية”

إعلان

ايمان غنيم

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن ما نسعى إلى تحقيقه هو أن نبني مجتمعا رقميا يرتكز على الوسائل الرقمية من خدمات وبرامج وإدارة تتم من خلال الاعتماد على وسائل الرقمية الحديثة.

وأشار – خلال إلقاء بيانه امام مجلس النواب – إلى أن هناك 3 محاور رئيسية لبناء مصر الرقمية المحور الأول يتعلق بالتحول الرقمي، والخدمات التي تقدم للمواطنين عبر الشبكات الرقمية.

وأوضح أنه منذ عام 2016 مصر بدأت في تكوين البنية المعلوماتية لكل مواطن، وقمنا بميكنة خدمات الحكومة وتم وضعها على منصة مصر الرقمية ويشارك فيها الأن أكثر من مليون مواطن وتقدم لهم 45 خدمة.

وأشار إلى أن الخدمات المقدمة من بينها خدمات المرور، والتموين وهي في منتهى الأهمية يستطيع المواطن إنهاء إجراءاته من منصة مصر الرقمية موضحا أنه من الخدمات المقدمة تحرير التوكيلات حيث يستطيع المواطن أن ينجز 90 % من خدمات التوكيل عبر المنصة وكذلك خدمات الشهر العقاري.

وكشف عن أن الإطلاق الثاني لمنصة مصر الرقمية سيكون بها 21 خدمة جديدة وتتضمن الإسكان الاجتماعي وذلك في الربع الأول من 2021، مشيرا إلى أن من لا يريد الحصول على هذه الخدمات بشكل مباشر يمكنه التوجه لمكاتب البريد ومن لا يريد يمكنه الاتصال بمراكز الاتصال للحصول على الخدمات.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى