أخبار مصرالصحهخبر عاجل

بالارقام.. الصحة تكشف تفاصيل زيادة بدل الأطقم الطبية

إعلان

ع المكشوف

أكد الدكتور أحمد السبكي مساعد وزيرة الصحة ورئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية أن الوزارة تنتهج الوضوح والشفافية في مواجهتها لجائحة فيروس كورونا وتعاملها مع الأزمة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور محمد العمارى رئيس اللجنة، لمتابعة آخر المستجدات في أزمة فيروس كورونا.

وقال مساعد وزيرة الصحة إنه يوجد اهتمام كبير بحماية ودعم الأطقم الطبية، مشيرا إلى رئيس الجمهورية يولي اهتمامًا كبيرًا بالأطقم الطبية، وحاليًا يطلق عليهم الجيش الأبيض، وهذا شرف لنا، ويعطي دفعة معنوية تحفز الأطقم الطبية في مواجهة هذا الوباء.

وأكد أن الرئيس وجه بزيادة بدل الأطقم الطبية، مع بدل إضافي للعاملين في مستشفيات العزل قيمته 350 جنيها، موضحا أن المكافآت والبدلات التى يتم صرفها للأطقم الطبية معفاة من الضرائب والرسوم، متابعا: “كل الجهود المبذولة من الأطقم الطبية لا يوازيها أى مقابل مادى”.

ولفت رئيس هيئة الرعاية الصحية إلى أن هناك استراتيجيات تحكم عمل المؤسسات، وهناك تنسيق مع وزير التعليم العالى، والمستشفيات الجامعية أحد المقدمين الرئيسيين للخدمة الصحية فى مصر، ولا يمكن إغفال دورها فى مواجهة جائحة كورونا.

وأشار الدكتور أحمد السبكي إلى أن نسبة الشفاء من فيروس كورونا في مصر من أعلي نسب الشفاء في العالم، وذلك أمر يضاف لمكتسبات الدولة المصرية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى