أخبار مصراقتصادبرلمانخبر عاجل

برلماني يكشف تفاصيل زيادة أجور العاملين بالدولة بعد توجيهات الرئيس السيسي

إعلان

أكد إبراهيم نظير، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن زيادة حد الإعفاء الضريبي للعاملين بأجر من 8 آلاف جنيه لـ15 ألفا، بمثابة زيادة غير مباشرة في أجور العاملين، فضلًا عن أنها تعطي انطباعات إيجابية بأن قيادات الدولة وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي تهتم بأحوال وشئون المواطن وتسعى للعمل على تحسين معيشته.

وقال إن هذا القرار أغلق باب الشائعات الخاصة بزيادة الضرائب في أي شيء، حيث إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أدرك قيمة التحديات التي مر بها المواطن خلال تطبيق الإصلاح الاقتصادي، وهو الآن يريد أن يعوضه ويرد له الجميل.

وعن الخطة الاستثمارية لعام 2021، أوضح نظير أن معدلات النمو التي تستهدف تحقيقها جيدة، وسيكون لها عدد من النتائج الإيجابية أبرزها خفض معدلات البطالة وتطوير عدد من القطاعات كالتعليم والصحة، مشيدًا بتوجيه عدد من المخصصات لمبادرة حياة كريمة، وذلك لإحداث طفرة حقيقية في جميع الخدمات المقدمة بالقرى الأكثر فقرًا.

وتطرق عضو لجنة الخطة والموازنة للحديث عن العلاوات الخمس، موضحًا أن القيادة السياسية لن تتوانى في تنفيذ حكم ضم العلاوات الخمس، وذلك لأن أصحاب المعاشات من أكثر الفئات استحقاقًا لهذه العلاوات لتعينهم على قضاء حوائجهم، متوقعًا أن تستجب الحكومة لهذه المطالب وصرف العلاوات بآليات محددة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه باتخاذ عدد من الإجراءات التي تستهدف زيادة دخول العاملين بالدولة بما يساهم في الارتقاء بمستوى معيشتهم من خلال استهداف إقرار علاوة دورية للعاملين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من إجمالي الأجر الشامل، والعاملين غير المخاطبين بنسبة 12% من الأجر الأساسي.

 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى