محافظات

مستقبل وطن يناقش غياب طلاب الإعدادي والثانوي في ندوة بمركز شباب سنبو الكبري

إعلان

كتب-سعيد شاهين
نظمت أمانة شئون التعليم والبحث العلمي بحزب مستقبل وطن مركز زفتى برئاسة المحاسب محمود عبدالله أبوحسين أمين الحزب بزفتي ندوة تثقيفية عن ظاهرة غياب طلاب الصف الثالث الإعدادى وطلاب المرحلة الثانوية أسبابها وطرق علاجها وذلك بمقر مركز شباب سنبو الكبرى وبالتعاون مع الوحدة الحزبية بقرية سنبو الكبرى بحضور المحاسب محمود عبدالله أبوحسين أمين الحزب بمركز زفتي والدكتور يسر عبدالغني مدير عام الإدارة التعليمية بزفتي والمهندس أشرف النادي رئيس الوحدة المحلية بسنبو الكبرى وعبدالوهاب رفعت دغش مدير إدارة التعليم الإعدادى بالمديرية أمين التعليم والبحث العلمي بمركز زفتي وعبدالله عبدالباقي مدير إدارة التعليم الإبتدائى بالمديرية أمين مساعد التعليم والبحث العلمي بمركز زفتي وطارق عامر أمين الوحدة الحزبية بسنبو الكبرى وعدد كبير من أولياء الأمور والعمد والمشايخ والمعلمين وطلبة المدارس.
في بداية الندوة رحب طارق عامر أمين الوحدة الحزبية بسنبو الكبري بالحضور وقال ان الدولة تتوسع في بناء المدارس وبعض رجال الأعمال يقومون ببناء المدارس منهم نموذج بالقرية في مدرسة سميرة موسي الذي قام ببناء المقر رجل الأعمال الحاج صبري عمارة فلا يمكن أن يحدث كل ذلك من الدولة ورجال الأعمال وأبنائنا يهجرون المدارس خاصة المدارس الثانوية أصبحت شبه خالية تماما من الطلاب.
وقدم عامر اعتذارا للشباب الموجود بالندوة من أبناء القرية عن أي تقصير حدث من الوحدة الحزبية في أي فاعلية سابقة.
وقال الدكتور يسر عبدالغني مدير عام إدارة زفتي التعليمية أنه لابد من عودة أبنائنا الطلاب للمدرسة مرة أخرى خاصة المرحلة الإعدادية والثانوية مؤكدا أنه تولي مهام الإدارة التعليمية بزفتي منذ 4 سنوات قامت الإدارة بعمل عدة مؤتمرات بقري ومركز زفتي للتصدي لهذه الظاهرة وحضر هذه المؤتمرات كل من له علاقة بالعملية التعليمية وكان المردود إيجابيا.
وأكد مدير عام الإدارة التعليمية أن وراء هذه الظاهرة مجموعة من المدرسين المنتفعين للدروس الخصوصية يبدأون العمل مع الطلاب قبل بداية العام الدراسي بشهر أو شهرين وعشان نعالج صح لابد أن نعرف الأسباب التي تؤدي إلي حدوث هذه الظاهرة وهؤلاء المدرسين خارج سيطرة الإدارة التعليمية لأن الإدارة منوط بها الحفاظ علي اليوم الدراسي أما بعد إنتهاء اليوم الدراسي ليس لنا علاقة بأحد وهناك جهد مبذول كبير جدا من الدولة ووزارة التربية والتعليم للقضاء علي هذه الظاهرة وأنا شخصيا من الناس عندي إيمان وقناعة بالدكتور طارق شوقي وزير التعليم ولابد أن يتعاون معنا أولياء الأمور ويكون لديهم القناعة بأن وجود أبنائهم داخل المدارس هو أساس التعليم.
وأشار عبدالوهاب دغش أمين شئون التعليم والبحث العلمي بمستقبل وطن زفتي إلى أنه بالمرور علي بعض المدارس وجدها خالية تماما من طلبة الصف الثالث الإعدادي والثانوي وناشد جميع أولياء الأمور بعودة أبنائهم للمدارس حتي يتم القضاء علي هذه الظاهرة.
وقدم دغش الشكر للقائمين علي الوحدة الحزبية بسنبو الكبري وعلي رأسهم طارق عامر أمين الوحدة الحزبية علي خروج الندوة بهذا الشكل اللائق.
وأكد المحاسب محمود عبدالله أبوحسين أمين حزب مستقبل وطن بمركز زفتي أنه واجب وطنى على كل مصرى حر يحب بلده ويدافع عنها ويريد لها الاستقرار خاصة بعد الانجازات التى تحققت على أرض الواقع فى كافة المجالات موضحا أن مثل هذه الندوات تمثل تواصلا مباشرا مع المواطنين لشرح وتبادل وجهات النظر.
وعن ظاهرة غياب الطلبة قال أمين الحزب أن المسئولية مشتركة بين الطالب والمدرسية وولى الأمر ونحن نؤكد دائما في جميع ندوات الحزب أن يكون جميع الأطراف موجودين حتي يتم القضاء نهائيا علي المشكلة والفترة القادمة ستشهد العديد من هذه الندوات داخل القري بالمشاركة مع الإدارة التعليمية وسيتم معالجة هذه السلبيات من أجل أبنائنا الطلبة والطالبات.
وقال المهندس أشرف النادي رئيس الوحدة المحلية بسنبو الكبرى أن أبنائنا الطلبة والطالبات هم نور عنينا والمسئولية الأكبر تقع علي أولياء الأمور وأن يسأل كل ولي أمر ابنه أنت ليه مش بتروح المدرسة ولابد أن نخرج من هذه الندوة بحلول جذرية للقضاء علي هذه الظاهرة وأيضا دور المعلمين كبير فى بناء الوطن ودعم التنمية والاستقرار.
وأكد النادي أن الدولة تبذل جهدا كبيرا وهناك تطوير في جميع المجالات خاصة التعليم ولكن المواطن عليه دور لابد أن يقوم به حتي تكتمل المنظومة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى