أخبار مصر

جامعة الزقازيق رائده للمؤتمرات الشبابية.

إعلان

ع المكشوف : بدر سعيد.


★افتتاح المؤتمر الشبابي وتعريفه.

_يعد المؤتمر الشبابي لجامعة الزقازيق الأول من نوعه في الجامعات المصرية علي وجه العموم الذي عقد خلال فتره من 5 الي 7 فبراير.
_وعقد بحضور لواء اركان حرب/ خالد سعيد محافظ الشرقية والدكتور خالد حسن عبدالباري رئيس جامعة الزقازيق والسادة الزوار تحت عنوان” مصر الامل..المستقبل” بتنظيم أكثر من رائع من إتحاد طلاب جامعة الزقازيق .

_وتم افتتاح المؤتمر بكلمه من رئيس جامعة الزقازيق ، حيث أكد أن المؤتمر يأتي كمنصة حوارية مفتوحه ليعلن الشباب خلالهم عن رأيهم ومقترحاتهم لإرسال صوتهم لمؤسسات الدولة لتضع توصيات هذه المؤتمرات علي قمة هرم الاهتمامات بتوجيهات مباشره من رئيس الجمهورية لكل مؤسسات الدولة بتنفيذ كل ما تطلبه هذه المؤتمرات.


★كلمة من محافظ الشؤقية ونائب رئيس الجامعة.

_وأضاف نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب أن المؤتمر يهدف إلي دعم الدولة التي تآمر عليها أعداء الوطن للنيل منها ومن إستقرارها وتساءل كيف تسقط مصر والتي دعا لها نبي ومشي علي أرضها نبي وأوصي بأهلها خيراً نبي وقال مصر تستحق التضحية والوفاء والعطاء .

_وأكد اللواء/ خالد سعيد محافظ الشرقية أن الشباب هم طاقة يجب استغلالها للمشاركة في عملية التنمية والبناء والنهوض بمصر وقال أن الجامعة تمثل منارة العلم وبيت الخبرة للمحافظة متمنيا النجاح وتحقيق الغرض منه وتحقيق الغرض منه وأمكانية الإستفادة منها للإرتقاء بمنظومة العمل داخل محافظة الشرقية.


★جلسة من اللواء احمد جاد منصور اولي فاعليات المؤتمر.

_وبدأت أولي فاعليات المؤتمر بمحاضره من مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة الأسبق اللواء/ احمد جاد منصور ، حيث ناقش ثلاث موضوعات هامة :-

*حقوق الانسان وحقوق وحريات المواطنين .
*الأمن القومي للوطن وكيف يمكن حدوث توازن بين أعلي درجة ممكنه من التمتع بالحقوق والحريات وبين الحفاظ علي الأمن القومي للوطن.
*وجود تحدي في الحريات وتحدي في الأمن القومي مع وجود عملية البناء والتنمية.


★أقامة ورش عمل وأهمها الاهتمام بالمرأه.

_ومن ثاني فاعليات المؤتمر أقامة ورش عمل بحضور محاضرين علي أعلي كفأة وتوزيع الطلاب حسب الكليات والاقسام وذلك لأخذ برأي الشباب حول مختلف الموضوعات ومن أهمها :-
*برنامج تأهيل الطالب لسوق العمل الخارجي ونماذج المشروعات الصغيرة تحت رعاية أ.د/ محمد الشوادفي عميد كلية تجارة وأ.د/ عبدالرحيم البحطيطي أستاذ العلوم الاقتصادية .
*الاستخدام الامثل لوسائل التواصل الاجتماعي تحت رعاية أ.د/محمد عوض المستشار الاعلامي لجامعة الزقازيق وأ.د/ خالد الدرندلي عميد كلية حاسبات ومعلومات.
*رؤية مصرية لعلاقات خارجية في ضوء المتغيرات الدولية تحت رعاية أ.د/ نبيل حلمي عميد كلية الحقوق الاسبق وأ.د/ طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة.
*الاهتمام بالمرأة و الشباب وذوي الاحتياجات الخاصة في رؤية الدولة تحت رعاية أ.د/ هدي زكريا أستاذ الاجتماع السياسي والنائبة/ جهاد إبراهيم بالمجلس القومي للمرأة.


★جلسه عن الاقتصاد المصري وتطويره والرياضة المصرية.

_وشهد اليوم الثاني من المؤتمر جلسة للأستاذ الدكتور/ عبد الرحيم البحطيطي أستاذ العلوم الاقتصادية وأ.د/ مصطفي السعيد وزير الاقتصاد الاسبق عن الاقتصاد المصري وأليات تطويره ومردوده علي المواطن.
_حيث ناقش السعيد إنه لا يمكن للدولة تحقيق التنمية إلا بالتعليم الجيد مشيراً إلي الدول المتقدمة فهي في الأساس دول صناعية ومنتجة .

_وكانت الجلسه الثانية عن الرياضة المصرية وتحدياتها تحت رعاية أ.د/ ممدوح ابراهيم وكيل كلية تربية رياضية بنين وكابتن/حازم امام -زكريا ناصف وكمال عامر.
_حيث أوضح كابتن زكريا ناصف أن الرياضة هي قضية أمن قومي لا تقل أهمية عن سد النهضة وأشار إلي الاستفادة من منظومة “اليونسكو” إن لها برنامج خاص بالرياضة بالعالم بأنها تساعد الدول التي تحتاج للرياضة بصوره علمية صحيحة داخل الجامعات والمدارس.


★ورش العمل والعرض المسرحي من فاعليات اليوم الثاني.

_وأكتمل اليوم الثاني بالمؤتمر بورشات العمل علي خلاف هذه الورشات وتخصصاتها التي تعد الهدف الاساسي للمؤتمر لتأهيل الطلبة لسوق العمل الخارجي وذلك لرفع المستوي الثقافي لدي الطلبة.

_وعلي هامش المؤتمر أُقيم عرض مسرحي أكثر من رائع بفريق من طلبة كلية الطب البشري الحاصل علي المركز الأول في مهرجان جامعة الزقازيق الذي أبهج الكثير من السادة الاعضاء.


★دور الاعلام وتأثيره بجلسه من رئيس قناة DMC.
_واليوم الثالث للمؤتمر بدأ بجلسة عن دور الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وتأثيره علي الأمن القومي تحت رعاية
أ/ محمود مسلم رئيس تحرير جريدة الوطن ورئيس قناة DMC وأ/اشرف العشري مدير تحرير جريدة الاهرام والكاتب الصحفي عماد الدين اديب وأ.د/ محمد عوض المستشار الاعلامي لجامعة الزقازيق.


★الفن وتأثيره علي الشباب مع الفنان طارق الدسوقي .

_اما عن ثاني جلسات اليوم الثالث فكانت جلسة عن الفن وتأثيره في رفع المستوي الثقافي لدي الشباب برعاية أ.د/ ريهام احمد زايد بكلية تربية نوعية والفنان/طارق الدسوقي وكريم ابوزيد والمخرج/عادل عوض وكريم علي أسماعيل.


★تكريم اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية.

_وكانت آخر جلسات اليوم الثالث جلسة مفتوحة مع قيادات الجامعة والمحافظة من رئيس الجامعة ومحافظ الشرقية والسادة النواب تحت عنوان “اسأل..القيادات تُجيب ” وإنتهت هذه الجلسة بتكريم اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية من رئيس الجامعة الدكتور خالد عبدالباري وتسليمه درع الشرف.


★الحفل الختامي والسلام الجمهوري.

_وأُختتم المؤتمر بأعلان التوصيات من رئيس الجامعة ومحافظ الشرقية ثم بعدها إلي الحفل الختامي الفني الرائع والسلام الجمهوري .





مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى