أخبار مصر

تعرف على أسعار اللحوم والأضاحى التى شهدت ارتفاعا متضخما قبل حلول عيد الأضحى المبارك !!

إعلان

كتبت : سامية إبراهيم

شهدت الأسواق المصرية ارتفاعا ملحوظا فى أسعار اللحوم والأضاحى مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بكل الخير .

نتعرف تفصيليا أخر أسعار خروف العيد فى مصر 2017 ، وسعر كيلو الخروف القائم 2017 ، كما أعلنتها وزارة التموين المصرية :

قامت وزارة التموين المصرية بالإشتراك مع وزارة الزراعة بالإعلان عن الأسعار الخاصة بأضحية عيد الأضحى المبارك بكل محافظات الجمهورية مؤخرا ، و ذلك قبل موعد عيد الأضحى لهذا العام 1438 هــ ، إذ سجلت أسعار خرفان العيد فى مصر هذا العام زيادة نسبيا عن العام الماضى .

وأرجعت الحكومة المصرية زيادة سعر خروف العيد 2017 فى مصر العام الحالى إلى زيادة سعر الأعلاف الحيوانية بشكل عام ، بالإضافة إلى زيادة أسعار نقل المواشى أيضا ، مما نجم عنه فى النهاية ارتفاع أسعار أضاحى العيد بمصر .

وقد ترتب على تلك الزيادة أيضا حدوث قلة فى إقبال المصريين بالقاهرة وباقى المحافظات على شراء أضاحى العيد فى هذا الموسم ، والإمتناع على أسوأ الفروض عن القيام بمشاركة أكثر من شخص فى ذبح أضحية واحدة فقط ، كما كان هو الوضع سابقا ، وذلك بسبب الزيادة الكبير فى سعر خروف العيد 2017 .

سعر كيلو الخروف قائم :

أما بالنسبة لسعر خروف العيد هذا العام 2017 ، وكذلك سعر كيلو الخروف قائم داخل جمهورية مصر العربية ، وتحديدا فى الأسواق المصرية ، فقد جاءت أسعار خرفان العيد 2017 كالتالى :

يتراوح سعر خروف العيد 2017 من 3000 جنيها حتى 4400 جنيها .

يتراوح سعر كيلو الخروف من قيمة 60 جنيها حتى 62 جنيها .

 
أسعار كيلو العجول قائم :

أما عن أسعار العجول فى مصر اليوم بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك فحالها أيضا مثل سعر خروف العيد 2017 ، حيث زادت أسعارها هى الأخرى ، فبلغ سعر العجل الواحد من 18 ألف جنيها إلى 65 ألف جنيها ، فى حين بلغت أسعار العجول البلدى فى مصر للكيلو الواحد من 60 جنيها إلى 65 جنيها .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى