أخبار مصر

نظام ” الثانوية العامة الجديد ” فى 2108 وتخرج أول دفعة فى 2030

إعلان

 

كتبت : ملكة علاء

 

إستعرض الدكتور “طارق شوقى” وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، رؤية “الوزارة” ٢٠٣٠ فى مجال تطوير منظومة التعليم ، فى مؤتمر الشباب الرابع ، المنعقد الآن “بالإسكندرية” بحضور الرئيس “عبد الفتاح السيسى” .

وأكد “شوقى” ، في بيان للوزارة اليوم الإثنين ، أنه في إطار إيمان الدولة بأن “مصر” تستحق أن تكون في مرتبة أفضل من حيث مستوى التعليم المطبق فيها مقارنة بباقى الدول المتقدمة ، قررت أن تفكر فى إتخاذ خطوات جادة على طريق تطوير التعليم .

وقال “الوزير” أن الوزارة تعمل على تطوير المنظومة الحالية ، وإعادة بناء منظومة جديدة بالتوازى مع المنظومة القائمة ، مضيفًا : “نعد حالياً نظاماً جديداً مبتكرًا للتعليم ، وفى نفس الوقت نعمل على تطوير النظام الحالى ، مشيرًا إلى أن النظام الجديد يتم إعداده بالتعاون مع مؤسسات مصرية ودولية” .

وأشار “الوزير” إلى أنه سيتم قبول الطلاب فى هذا النظام التعليمي الجديد بداية من سبتمبر 2018 ، وسيتم تخريج أول دفعة من هذا النظام الجديد فى 2030 .

وردًا على تساؤل حول نظام الثانوية العامة الجديدة وملامحه ، أكد “شوقى” أن النظام الجديد تراكمى ، ويقضى على ضغط الثانوية ، كما يقضى أيضا على الدروس الخصوصيه .

وأستقطع الرئيس “عبد الفتاح السيسى” قائلًا : “لابد من دراسة الموضوع جيدًا قبل التنفيذ ومدى تنفيذه على الأرض” ، ورد “الوزير” بأنه يدرس بالفعل هذا النظام ، وسيتم طرحه للحوار المجتمعي قبل تطبيقه .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى