أخبار مصرخبر عاجل

بالدموع والزغاريد والهتافات الغاضبة .. محافظات مصر تودع «شهداء رفح» والمشيعون يطالبون بالقصاص

إعلان

كتابة ومتابعة/محمد رفعت زغابير

شيعت العديد من المحافظات اليوم جنازات الحادث الإرهابي الذي وقع أمس الجمعة، في رفح بسيناء، وأسفر عن استشهاد وإصابة 26 من رجال الجيش المصري.

وشهدت الجنازات مشاركة عشرات الآلاف من الأهالي، وردد المشاركون في الجنازات عبارات ضد الإرهاب، وتطالب بالقصاص للشهداء، وفيما تعرض البعض للإغماء وانخرطوا في البكاء أطلقون آخرون الزغاريد أثناء التشييع، كما شهدت الجنازات مشاركة المحافظين وقيادات شعبية ورسمية، ومن أبرز المحافظات الشرقية وكفر الشيخ والغربية وسوهاج والمنوفية والمنيا.

وفي مدينة العاشر من رمضان بالشرقية شيع الآلاف من الأهالي جثمان الشهيد العقيد أركان حرب أحمد صابر المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، بمشاركة اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، واللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية.

وحمل رجال الصاعقة النعش، وتعالت أصوات الزغاريد للسيدات المشاركات في تشييع الجثمان، وارتدى طفل الشهيد علم مصر، كما شارك الفنان محمد رمضان في الجنازة.

وودعت عزبة بحر بصيص بمركز الرياض بكفر الشيخ جثمان الشهيد المجند عبدالجواد عبدالعليم (22 عاما) شهيد هجوم كمين البرث برفح في محافظة شمال سيناء، حيث تقدم اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ المشيعين يرافقه اللواء سامح مسلم مدير الأمن والعميد سامح الطنوبي المستشار العسكري .

وفي سوهاج شارك الآلاف من أهالى قرية السلامونى ونجع سليمان حمد بمركز أخميم بمحافظة سوهاج اليوم السبت فى تشييع جثماني المجندين محمود صبرى محمد ومؤمن رزق أبو اليزيد (21 عاما) اللذين استشهدا فى الهجوم الإرهابى الذى وقع أمس على كمين أمني برفح.

ووصل جثمانا الشهيدين إلى مطار سوهاج الدولى على متن طائرة عسكرية وأقيمت لهما مراسم جنازة عسكرية بالمطار بحضور العميد محمود المنيسى المستشار العسكرى للمحافظة وأهالى الشهيدين وبعدها تم حمل جثمانى الشهيدين ملفوفين فى علم مصر ونقلهما بسيارتى إسعاف لدفنهما بمسقط رأسيهما بقرية السلامونى مسقط رأس الشهيد الأول ونجع سليمان حمد مسقط رأس الشهيد الثانى.

شيع أهالي قرية الخضرة بمركز الباجور بالمنوفية، السبت، جثمان الشهيد الملازم أول أحمد محمد حسنانين شاهين إلى مثواه الأخير بحضور الدكتور هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية، واللواء خالد أبوالفتوح، مدير أمن المنوفية، وقال والده إن جنازته الثلاثاء المقبل.

وشيّع الآلاف من أهالي مدينة المنصورة ومراكز ميت غمر والجمالية والمطرية، السبت، جثامين 3 من شهداء الكتيبة 103 صاعقة، الذين استشهدوا أمس، في رفح.

وقال المتحدث العسكري، في بيان، أمس الجمعة، إن قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء نجحت فى إحباط هجوم إرهابى للعناصر التكفيرية على بعض نقاط التمركز جنوب رفح، وأسفر عن مقتل أكثر من 40 تكفيريًا وتدمير 6 عربات وتعرض قوات إحدى النقاط لإنفجار عربات مفخخة نتج عنها إستشهاد وإصابة 26 فرد من أبطال القوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى