محافظات

إمتحان ” الصرف ” يسبب لطلاب الثانوية الأزهرية حالة من بكاء الهستيرى

إعلان

كتبت : جهاد محمود

 

 

طلاب الشهادة ” الثانوية الأزهرية ” يدخلون فى حالة بكاء هستيرى ، وذلك نتيجة لصعوبة أمتحان الصرف الذى أدى إلى ضغط الأعصاب و كان سبب فى التوتر الذى سيطر على على عدد من اللجان بمحافظة ” الجيزة ” ، حيث سرد عدد من الطلاب وصف الإمتحان قائلين ” بأنه إمتحان يقيس قدرات المدرسين وليس للطلاب ” .

 

 

و أكد عدد من الطلاب أن واضع هذا الإمتحان ركز و بشدة على الأوزان الصرفية ، بالإضافة إلى ضياع الكثير من المنهج ، الذى لم يتوازن مع باقى الفصول والدروس ، كما أوضح البعض الأخر إلى أن بعض الأسئلة جاءت من خارج نطاق كتاب الوزارة.

 

 

واشتكى بعض الطلاب من التوتر داخل اللجان ، وذلك بسبب دخول المراقبيين بأجهزة باحثين بها عن أى وسيله تؤدى إلى الغش ، بالإضافة إلى أن تم تفتيش الطلاب يشكل غير لائق والذى أدى إلى تشتت الطلبة وعدم التركيز وضياع الكثير من وقت الإمتحان .

 

 

وفى النهاية طالب الطلاب المتضررين من الإمتحانات مناديين “شيخ الأزهر” بضرورة النظر فى الكثير من الإمتحانات القادمة وخاصة بعد الذى قابلوه فيما مضى من صعوبة فى هذا العام التى تؤثر على الجميع بشكل كبير بجانب تطبيق موضوع ” البوكليت ” الذى لم يلقى قبولا لدى الطلبة وسوف يلاحظ كل هذا فى نتائج أخر العام .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى