خبر عاجلمحافظات

مركز جامعة النهضة لرعاية المخترعين يساهم في حل مشاكل الصرف الصحي بالمنيا

إعلان

خاص ع المكشوف

كتب-محمود فرحات

في الوقت الذي يحاول الجميع في المساهمة في حلول المشاكل التي تواجه المجتمع المصري بكل طبقاته ، والمساهمة في تقدم ورفعة الوطن ،والعمل علي تقديم الحلول في تخطي الازمات .

ساهم مركز جامعة النهضة في تقديم محطة لإعادة تدوير مياه الصرف الصحي ،لمحافظة المنيا ، حيث  تقوم بالقضاء علي مشاكل الصرف الصحي ،التي يشكو منها المجتمع الريفي في القري ، كما انها تعمل علي عودة المنزل الريفي كوحدة منتجة .

و جاءت تلك المساهمة في اطار دعوة من النائب “أشرف شوقي ” نائب عن دائرة أبو قرقاص بالمنيا لمركز جامعة النهضة .

وتوجه  يوم الخميس 2/3/ في الشهر الجاري ، فريق بحثي  من مركز جامعة النهضة لرعاية المخترعين تحت اشراف الأستاذ الدكتور /صديق عفيفي رئيس الجامعة ، والمهندس  /هشام الهواري رئيس المركز ، لعرض محطة لإعادة تدوير مياه الصرف الصحي  علي اللواء /عصام البديوي  محافظ المنيا .

وفي خلال اللقاء تم عرض المحطة وطرق تشغيلها، امام لجنة مكونة من مسئولي المياه والصرف الصحي ، والاستثمار بمحافظة المنيا  .

وفي الوقت ذاته اصدر المحافظ أوامره بسرعة دراسة العرض وتطبيقه بصورة تجريبية في احدي قري المحافظة المحرومة من الصرف الصحي.

وقال المهندس “هشام الهواري “: رئيس مركز جامعة النهضة لرعاية المخترعين أن العقول المصرية ثبت كل يوم  ان لديها حلول لكل مشاكل الوطن  

وأشار مؤكدا علي ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي ، حيث هو الطريق الي التقدم ورفعة الوطن ،وتقديم الحلول العلمية لحل الازمات والمشاكل .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى