meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

أردوغان…يناقش جهود تشمل حل للأزمة القطرية

أردوغان…يناقش جهود تشمل حل للأزمة القطرية

كتبت : هدير عبد الحميد


ينوى الرئيس التركى ” رجب طيب أردوغان “زيارة المنطقة التى تقف بلاده داعمة لقطر فى مواجهتها مع جيرانها بمنطقة الخليج وهذا ما ذكره وزير الخارجية التركى ة ” مولود تشاووش أوغلو ” يوم الجمعة لمناقشة جهود حل الأزمة .


وبعد أن اتهمت الدوحة بتمويل الجماعات الإرهابية والتحالف مع خصمها اللدود إيران ونفت قطر تلك الاتهامات قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية مع قطر فى الخامس من يونيو .


وذكر ” تشاووش أوغلو ” للصحفيين بعد محادثات فى أنقرة مع نظيره القطري الشيخ ” محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ” ” تتركز كل جهودنا على الوصول إلى حل يتماشى مع العلاقات الأخوية”.


وانتقد” أردوغان ” قائمة المطالب التى قدمتها الدول العربية الأربع إلى الدوحة لإنهاء العقوبات والتى كان من بينها إغلاق قاعدة عسكرية تركية في قطر.
بالإضافة أن تركيا أرسلت ” 200 ” طائرة شحن تحمل إمدادات إلى قطر منذ إغلاق جيرانها العرب المجال الجوى والبحرى أمامها
ولا تملك قطر حدودا برية سوى مع السعودية.


كما غادر وزير الخارجية الأمريكي ” ريكس تيلرسون ” قطر يوم الخميس بعد جولة فى دول الخليج استهدفت رحلة تهدئة أسوأ خلاف إقليمى خلال سنوات وقال” تيلرسون ” إنه قدم مقترحات ستساعد فى هده حل الأزمة.


هذا وقد وقع ” تيلرسون ” خلال جولته اتفاقا ” أمريكيا-قطريا ” لمكافحة تمويل الإرهاب وذلك فى إطار المساعدة على التهدئة الأزمة لها.


 

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: