meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

الصحة :- إنشاء 6 مجمعات محارق .. وشراء 22 محرقة نفايات طبية خطرة خلال ال 3 سنوات السابقة

الصحة :- إنشاء 6 مجمعات محارق .. وشراء 22 محرقة نفايات طبية خطرة خلال ال 3 سنوات السابقة

كتب – خالد الشربينى

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى الإدارة المركزية لشئون البيئة عن سحب مليون و166 الف و822 عينة ، للرقابة على مياه الشرب والصرف الصحى بجميع محافظات الجمهورية خلال ال 3 سنوات الماضية .

 

وأوضح الدكتور ” عمرو قنديل ” رئيس قطاع الطب الوقائى ، أنه تم سحب 48 ألف و928 عينة من محطات الصرف الصحى و المنشأت الصناعية ، والترع ، والمصارف ، لافتا إلى أنه تم الإشتراك مع لجنة من وزارتى الرى والبيئة لأخذ عينات من 236 شركة تصرف على المجارى المائية.

 

وأضاف ” قنديل ” أنه من ضمن خطة الوزارة للتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة ، تم إنشاء 6 مجمعات محارق ، وشراء 22 محرقة نفايات طبية خطرة ، و 6 أجهزة للفرم والتعقيم ، بالإضافة إلى تجهيز40 سيارة نقل نفايات طبية خطرة ، مشيرا إلى أنه تم معالجة حوالى 95 ألف طن ونصف من النفايات الخطرة ، بالإضافة الى إصدار 13 ألف ، و 910 ترخيص تداول نفايات طبية خطرة.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور ” خالد مجاهد ” المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان ، أنه تم تطوير وتجهيز وإحلال البنية التحتية لمعامل الرصد البيئى المركزية والإقليمية على مستوى المحافظات ، مشيراً إلى أنه تم سحب 76 ألف و981 عينة للشبكة القومية لرصد الملوثات ، كما تم تحليل 95 عينة نفايات طبية خطرة بعد عملية الفرم والتعقيم .

 

وفي سياق أخر أضاف ” مجاهد ” إلى أنه فى إطار جهود الوزارة لمكافحة التدخين تلقى خط المساعدة للإقلاع عن التدخين 32 ألف و800 مكالمة للرد على أسئلة المدخنين وأسرهم ، بالإضافة إلى وضع 4 صور تحذيرية على عبوات التبغ ، لافتاً إلى إعداد و إصدار 10 ألف نسخة من الدليل الإرشادى المصرى لعلاج الإعتمادية على التبغ ، وتم توزيعها على جميع المحافظات .

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: