meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

مسيرة نوبية ” بأسوان ” رافضة لنتائج اللجنه الحكومية

مسيرة نوبية ” بأسوان ” رافضة لنتائج اللجنه الحكومية

كتبت / زينب محمود عبد العظيم

 

 

قام مجموعه من ” النوبيين ” بمسيرة رافضين لنتائج اللجنة الحكومية لحصر التعويضات ، ومطالبين بإلغاء القرار الجمهورى رقم ( 444 ) ، وتطبيق ما ورد فى المادة ( 236 ) من الدستور والتى تكفل ” حق العودة ” على ضفاف البحيرة خلال عشر سنوات .

 

 

 

وألقت قوات الأمن مساء اليوم الأحد القبض على عشرات ” النوبيين ” المشاركين فى المسيرة ، حيث اقتادت 30 متظاهراً إلى قسم الشرطة ” بأسوان ” ، من ضمنهم الرئيسين السابقين ” للإتحاد النوبى العام ” بأسوان ” هانى يوسف ، ومحمد عزمى ” ، والمحامى ” منير بشير ” رئيس الجمعية المصرية للمحامين النوبيين ، وأيضاً عدد من شباب الكيانات النوبية .

 

 

 

وجديراً بالذكر أن الرئيس ” السيسى ” كان قد أصدر قرار جمهورى يحدد المناطق الحدودية وقواعد التواجد بها والجهات المخولة بحمايتها ، وهو ما اعتبره ” النوبيين ” فى مضمونه تفريغاً ل ” حق العودة ” .

 

 

 

ونصت المادة ( 236 ) من الدستور على ” وضع تنفيذ مشروعات تعيد سكان ” النوبة ” إلى مناطقهم الأصلية وتنميتها خلال 10 سنوات ” .

 

 

 

وإنطلقت المسيرة من منطقة ” الجزيرة ” شمال مدينة ” أسوان ” مروراً بكورنيش النيل ، فقامت قوات الشرطة بإعتراضها ، وألقت القبض على المتظاهرين .

 

 

 

وصرح مصدر أمنى بمديرية أمن ” أسوان ” أن المسيرة مخالفه للقانون ولم تحصل على تصريح رسمى ، مؤكداً أن المشاركين فى المسيرة اعترضوا قوات الأمن عندما حاولت تفريقهم ، مضيفاً لن نسمح بأى خروج على القانون ” .

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: