meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

إشادة كبيرة بقافلة علماء الأوقاف ” بمطروح “

إشادة كبيرة بقافلة علماء الأوقاف ” بمطروح “

كتب : خالد الشربينى


أشاد كل من اللواء ” علاء أبو زيد ” وشيوخ وعمد وعواقل قبائل مطروح بالجهد الكبير ، الذى يقوم به وزير الأوقاف الدكتور ” محمد مختار جمعة ” ومديرية أوقاف مطروح ، فى نشر الفكر الوسطى وبقوافل علماء الأوقاف فى الخيمة الرمضانية على مدار شهر رمضان وبقوافل الوزارة المتتابعة ، وآخرها هذه القافلة التى صاحبت وزير الأوقاف الدكتور ” محمد مختار جمعة ” ، والتى شهدت افتتاح مسجد ” الجراولة ” اليوم .


حيث أدى الدكتور ” محمد مختار جمعة ” خطبة الجمعة بالمسجد الكبير بمدينة ” مطروح ” ، والتى نقلها التليفزيون المصرى على الهواء مباشرة .


وقد أدى الشيخ ” عبد الفتاح عبد القادر جمعة ” خطبة الجمعة بمسجد ” أبو بكر الصديق ” المشهور بمسجد ” الجراولة الكبير ” ، حيث أكد على فضل العشر الأول من ذى الحجة .


مبينا أن هذه العشر من أفضل أيام العام فعن ” جابر بن عبد الله ” ( رضي الله عنهما ) : ” أن النبى ‘ صلى الله عليه وسلم ‘ قال : ( أفضل أيام الدنيا أيام العشر ) ، أى عشر ذى الحجة والعمل الصالح فيها أحب إلى الله من غيرها ، وفيها يوم عرفة الذى أكمل الله ( عز وجل ) لنا فيه الدين وقد حسدنا اليهود على هذا الكمال .


وأشار أن رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) جعل صوم يوم عرفة لغير المحرم يكفر ذنوب سنتين سنة ماضية وسنة مقبلة ، فقال ( صلى الله عليه وسلم ) : ( صيام يوم عرفة إنى أحتسب على الله أن يكفر السنة التى قبله والسنة التى بعده ) .


كما أشار إلى أن من شعائر الله تعالى فى يوم النحر ذبح الأضحية وأنها سنة مؤكدة قال تعالى : (فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَر ْ) ، مشيرا إلى أن المقصد العام للأضحية هو التوسعة على الأهل من جهة وعلى الفقراء والمساكين من جهة أخرى ، فهي نوع من أنواع التكافل والتراحم فى ديننا الحنيف .

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: