meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

وزير الصحة يكلف وكيل وزارة الشرقية بمتابعة حالة المصابين ..

وزير الصحة يكلف وكيل وزارة الشرقية بمتابعة حالة المصابين ..
الصحة :- علاج 110 حالة بإشتباه تسمم غذائى لتناولهم ” البوظة ” بقرية بالشرقية

كتب : خالد الشربينى

أعلنت وزارة الصحة و السكان مساء اليوم عن إصابة 110 مواطن بإشتباه تسمم غذائى خرجوا جميعا من المستشفيات ، وذلك نتيجة تناول مشروب ” البوظة ” بقرية ” الربعماية ” مركز ” منيا القمح ” محافظة الشرقية .

وأوضح الدكتور ” خالد مجاهد ” المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أنه تم نقل الحالات المرضية إلى المستشفيات بمشاركة 29 سيارة إسعاف مجهزة لافتا إلى أن جميع الحالات كانت تعانى من أعراض نزلات معوية وقئ وإسهال .
ومن جانبه أوضح الدكتور ” حسام أبو ساطى ” وكيل وزارة الصحة ” بالشرقية ” ، أنه تم نقل 5 حالات لمستشفى ” الأحرار ” بالزقازيق ، و 14 حالة للمستشفى الجامعى ، فيما تم نقل 91 لمستشفى ” منيا القمح ” المركزى ، مشيرا إلى أن جميع الحالات تلقوا العلاج اللازم وخرجوا من المستشفيات بعد تحسن واستقرار حالتهم الصحية .
وأشار ” مجاهد ” إلى أنه فور وقوع هذا الحادث كلف الدكتور ” أحمد عماد الدين راضى ” وزير الصحة والسكان ، الدكتور ” حسام أبوساطى ” وكيل وزارة الصحة بالشرقية ، بمتابعة حالات المصابين ورفع تقرير له بحالتهم الصحية ، لافتا إلى أن وكيل وزارة الصحة بالشرقية متواجد الأن بالمستشفى ويتابع الحالات عن قرب وعلى مدار الساعة .
من جانبه أكد ” مجاهد ” على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية ، حيث تم رفع درجة الإستعداد بالمستشفى ، وجميع مستشفيات المحافظة إلى الدرجة القصوى ، كما تم التأكد من تواجد جميع الفرق الطبية من أطباء وتمريض بجميع المستشفيات .
وقال الدكتور ” عمرو قنديل ” رئيس قطاع الطب الوقائى إن فريق من قطاع الطب الوقائى قام بالتحفظ على باقى الكمية من مشروب ” البوظة ” وأخذ عينات لتحليلها ، وتم إبلاغ النيابة ، والتى تباشر التحقيقات فى الواقعة .
وأضاف رئيس قطاع الطب الوقائى أنه فى إطار تكليفات وزير الصحة والسكان فى هذا الشأن ، تم أخذ عينات إضافية من مياه الشرب وعينات من المنشأت الغذائية بالقرية بصفة خاصة ومركز ” منيا القمح ” بصفة عامة لتحليلها للتأكد من سلامتها .
وناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين بعدم تناول أى أطعمة أو مشروبات من أماكن مجهولة المصدر حرصا على صحتهم وسلامتهم .
Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: