محافظات

عبد المنعم: مبادرة ” أشتغل ” ستعمل على نشر الفكر الواعى بين الشباب

إعلان

خاص ع المكشوف

كتب : ريهام عبدالرحمن

قال الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية البشرية والمنسق العام لحملة ” يا أبناء مصرأتحدوا”، أن مبادرة ” أشتغل” والتى تتبناها حملة ” يا أبناء مصر أتحدوا”، ستعمل على نشر الفكر الواعى بين الشباب المقبلين على الحياة العملية .
وأضاف عبد المنعم أن مبادرة ” أشتغل” تتبنى نشر ثقافة العمل والبحث عن الذات بشكل مستمرمن أجل الأرتقاء بالفرد والمجتمع، كما أنها تتبنى مجموعة من المحاور أهمها تحسين وتطوير نوعية التدريب والبيئة المؤسسية العلمية والتطبيقية .
وأكد عبد المنعم أنه لابد من التخلى عن المنظورالتقليدى الذى كان متبع إبان العصر البائد حيث كان هذا المنظورالتقليدى يتسم بعدم إستغلال وسائل الإعلام فى المساهمة فى تغييرالموروث البالى من ثقافة العمل لدى الشباب .
وأشار عبد المنعم أن الجوانب الجديدة لأيصال رسالة مبادرة ” أشتغل “، لابد أن تتضمن رفع الإنتاجية وتوجيه الاستثمارات إلى قطاعات كثيفة العمالة وكثيفة التكنولوجيا وقطاعات كثيفة رأس المال الإنسانى .
وطالب عبد المنعم بضرورة توفير وسيله إعلامية متخصصة فى علاج البطالة والتوظيف سواء فى شكل برنامج يومى قوى , قائلا أن الأفضل أن تكون قناة تليفزيونية خاصة لهذا الموضوع الحيوى لكل أبناء الشعب , قائلا: كان يقابل اقتراحى بعدم الأهتمام لأن طبعاً ميزانية الإعلام الحكومى تصرف على المكافآت وشراء وإنتاج البرامج والمسلسلات ” الهايفة ” والغير هادفة , التى نشاهدها جميعاً بدون أن تعود بأى فائدة على الوطن .

صورة ‏ريهام على‏.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى