meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

ضبط شخص يقوم ببيع العملة الأجنبية خارج السوق المصرفية

ضبط شخص يقوم ببيع العملة الأجنبية خارج السوق المصرفية

كتبت : جهاد محمود

إستطاعت الإدارة العامة لمباحث الأموال بضبط شخص بحوزته أموال العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية ، ويقوم بإستبدالها من خارج السوق المصرفية بالعملة المحلية ، ليوصلها لأقاربهم مقابل حصوله على عمولة ، حتى يفوت فرصة إستفادة الدولة من العملة الأجنبية الواردة على البلاد .

وعلى صعيد أخر قد وصلت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال والتى بمقتضها تفيد بالتبليغ عن قيام ” عبد المنعم . س . س ” والذى يعمل لدى إحدى الدول العربية ، والمدعو ” محمود . ع . م ” موظف يقيم بمحافظة ” قنا ” ، والذى يقوم بتجميع كل ما يدخره العمال المصريين بالخارج من العملة الأجنبية لإرسالها إلى أهاليهم فيجمعها من خلال الأول ويوفرها لمن يريد الحصول عليها ، حيث يقوم الثانى بسحبها ويوصلها لذوى العاملين بالخارج عن طريق تحويلات بريدية ويأخذ مقابل ذلك عمولة بعيدا عن فارق سعر العملة ، والذى يعد عملا من أعمال البنوك مخالفا لأحكام القانون .

وبعد إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتهم الأول تم ضبط المتهم الثانى ، والذى قام بالإعتراف بما إرتكبه فى تلك الواقعة مشتركا مع المتهم الأول ، كما تبين أن ما وصلت إليه تعاملاتهما خلال عامين وصل إلى 3 ملايين جنيه مصريا ، وعشرون ألف دولار أمريكى ، وعلى ما تبين ضبطه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهمين ومباشرة التحقيق بعدما عرضوا على النيابة .

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: