meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

“ثلاث دول عربيه تنضمن لأشقائها فى مقاطعه قطر”

“ثلاث دول عربيه تنضمن لأشقائها فى مقاطعه قطر”

كتب:حامد سعيد الشايب


إتخذت كل من “الأردن والمغرب وموريتانيا “قرارابقطع العلاقات مع قطر والإنضمام إلى أشقائهم العرب فى معاقبة عائلة “تميم”، وتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسى فى قطر بشكل رسمى، كما قررت إلغاء تراخيص مكتب الجزيرة، وإلغاء جميع التراخيص الممنوحة للطيران القطرى فى المنطقة

كما أكد وزير الإعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية،” محمد المومنى”، اليوم الثلاثاء، أن تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين، والتقاء الدول العربية على السياسات التى تنهى أزمات منطقتنا العربية، وتجمع مساعيها على حماية الدولة الوطنية وبناء المستقبل الآمن المستنير لشعوبنا أولويات ستبقى المملكة تبذل أقصى جهودها لتحقيقها.

وقال “المومنى “إنه بعد دراسة أسباب الأزمة التى تشهدها العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وبين دولة قطر، قررت الحكومة تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسى مع دولة قطر وإلغاء تراخيص مكتب قناة الجزيرة فى الأردن.

وصرح “المومنى” أن الحكومة تأمل بتجاوز هذه المرحلة المؤسفة، وحل الأزمة على أرضية صلبة تضمن تعاون جميع الدول العربية على بناء المستقبل الأفضل لشعوبنا.

من جانبه أعلنت الخطوط الجوية الملكية المغربية، إلغاء رحلاتها عبر الدوحة إلى دولة الإمارات والسعودية واليمن ومصر، فى أعقاب قرار تلك الدول قطع العلاقات مع قطر.
في سياق متصل أعلنت موريتانيا، مساء اليوم الثلاثاء، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، حسبما ذكرت وسائل إعلام عربية.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: