meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

كارثة بيئية تجتاح شبين الكوم

كارثة بيئية تجتاح شبين الكوم

كتب / أشرف هاشم

في الوقت الذي تحتفي فيه شبين الكوم باستقبال اكثر من 6ستة آلاف طالب جامعي في اطار اسبوع شباب الجامعات المصرية والذي تنظمه جامعة المنوفية برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي في منتصف شهر سبتمبر 2017م والذي سيستمر لمدة اسبوع كامل .

 

وبالرغم من ان الجهود كبيرة مبذولة بدءا من رصف “الشوارع الرئيسية” وتركيب اعمدة الانارة والاستعدادات على قدم وساق للكرنفالات ودهان المباني الحكومية ومباني الجامعة لاحتمال حضور السيد الرئيس لتلك الفعالية الهامة بصحبة وزير التعليم العالي ووزير الشباب والرياضة وغيرهم .. الا ان المسئولين بالمحافظة لم يفطنوا الى وجود بؤرة تلوث هائلة .

” مقلب زبالة ابو خريطة ” يعاني منها اهالي شبين الكوم منذ سنوات وزادت حدتها في الآونة الاخيرة ولم تستجب المحافظة وجهاز شئون البيئة للمناشدات المستمرة من الاهالي ومؤسسات المجتمع المدني لازالة تلك البؤرة غير العادية وكأن المحافظة تريد ان تعطي انطباع لدى الزوار والضيوف والشباب بان المنوفية محافظة الكيف بدءا بمصانع التبغ والمعسل التابعة لأحد اعضاء مجلس النواب بمدخل المحافظة حريصة على استكمال منظومة الكيف بسحابات الدخان المنبعثة من تل ابو خريطة ليستنشق الشباب والكبار والضيوف هذه الانبعاثات مجانا بدلا من شراء التبغ والمعسل وقد أشارت العديد من الدراسات البيئية والصحية والتي اجرتها وزارة الصحة وجامعة المنوفية انها من اكثر الاسباب التي أدت الى زيادة نسبة الاصابة بالامراض الصدرية وإلتهابات الجهاز التنفسي في محافظة المنوفية بالمقارنة بالمحافظات الاخرى .

فإذا كنا نبحث عن شباب واعد ومجتمع صحي سليم لتحقيق التنمية الشاملة لمصرنا الغالية بسواعد الأصحاء وليس المرضى لذا يجب ان نسارع الخطى لانقاذ شباب مصر من تلك البؤرة اللعينة والتي ترعاها محافظة المنوفية وتأبى ان تزيلها .

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: