meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

إرتداء الكعب العالى لأوقات طويلة يسبب أضرارا كثيرة تعرفى عليها

إرتداء الكعب العالى لأوقات طويلة يسبب أضرارا كثيرة تعرفى عليها

كتبت : سحر عاطف

كثيرا من النساء تفضل إرتداء الكعب العالي نظراً لأنّه يعدّ عاملاً من عوامل الأناقة خاصة في المناسبات والزّيارات الرسميّة فمن الواضح أن الكعب العالى لا غنى عنه في أي مكان، حيث انه معيار الذهب في الأحذية النسائية في كل شيء ولكن على الرغم من انه أنيق، الا أن الكعب العالي يسبب مشاكل كبيرة لكلا القدمين وتوازن الجسم فأليكم أضرار إرتداء الكعب العالي لفترات طويلة :

1 – الإصابة بآلام الظهر: إرتداء الكعب العالي لفترات طويلة يسبب الضغط على أسفل الحوض و مع الدفع للأمام عند المشى أو الوقوف و الحركة يسبب ضغط على منطقة أسفل الظهر مما يسبب ألم شديد بالظهر

2- آلام المفاصل: إرتداء الكعب العالى يسبب صدمة للقدم بسبب توقف الدورة الدموية أثناء المشي .

3- الاصابة بدوالي القدم : إرتداء الكعب العالي يتسبب فى الضغط الشديد على جانبي القدم و أصابع القدم ومع مرور الوقت يصاب الجلد بالتصلب مما يؤدى ذلك إلى تشويه مظهر القدم والخطوط البيضاء الممتلئة احيانًا تتفاقم لتصل إلى إجراء جراحة الدوالى .

4- الإصابة بوتر العرقوب: من اهم الاثار الجانبية المترتبة على ارتداء الكعب العالي لفترات طويلة وتر العرقوب بسبب التغيرات الفسيولوجية لكلًا من الأوتار و العضلات حول كاحل القدم .

5- الإصابة بشوكة القدم : وتحدث هذه الإصابة بسبب زيادة مستوى الكالسيوم أو ترسيب الكالسيوم و تحدث أيضًا بسبب كثرة إرتداء الكعب العالي .

6- عدم راحة باطن القدم :فيحدث بسبب ثقل الجسم على القدم خصوصًا على الجزء السفلي (باطن القدم )مما يؤدى إلى حدوث خشونة و تأكل جزء من القدم فيلجأ البعض لعمليات الحشو لمعالجة ذلك الأمر .

7- إصابة أظافر القدم : مع إنزلاق القدم إلى الأمام سيحدث سحق لأصابع القدم يتسبب في ثني الأظافر مما يزيد من فرص غرس الظفر داخل الجلد فيحدث مع ذلك الألم الشديد .

8- التواء الكاحلين : مع إرتداء الكعب العالي يحدث إنقسام بالتساوي بين كلا من الكعب و القدم فيحدث خلل بين الكعب و القدم التي يرتكز عليها فيسبب إلتواء الكاحل .

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: