meta property="fb:pages" content="332020570480155" /

ننشر قانون العقوبات الجديد لحالات الغش وتسريب الإمتحانات ، إثر واقعه تسريب  الديناميكا ” للثانويه العامه.

ننشر قانون العقوبات الجديد لحالات الغش وتسريب الإمتحانات ، إثر واقعه تسريب  الديناميكا ” للثانويه العامه.

 

كتبت :  إيمان ربيع الأعصر

 

اليوم الثلاثاء قام طالب في مدرسة الشهيد “محمد مروان بمدينه  شبين القناطر  بمحافظه القليوبيه”بتصوير  مقاطع من إمتحان الديناميكا للثانويه العامه ، وقام بإرساله ل٧مواقع للغش الإلكتروني علي شبكه الإنترنت ، وأكد  الدكتور ” رضا حجازي ” رئيس عام إمتحانات الثانوية العامة ، أن المقاطع المسربه تخص اﻹمتحان الذي يؤديه الطلاب حاليا باللجان .

وقد أحيل الطالب إلى النيابة ومن المنتظر معاقبته وفقا لنظام العقوبات الجديدة التي أقرها البرلمان ، وصدق عليها الرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” في 15يونيو من الشهر الجاري .

وننشر لكم نص  القانون .

 

1- عقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن سبع سنين  ، وغرامة مالية لاتقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيهننشر قانون العقوبات الجديد لحالات الغش وتسريب الإمتحانات ، إثر واقعه تسريب  الديناميكا ” للثانويه العامه.

 ؛باﻹضافة إلى حكم الشروع في إرتكاب جريمة الغش بعقوية حبس لاتقل عن سنة ، وغرامة لا تقل عن” 10″ آلاف جنيه ولا تزيد عن” 50 ” ألف جنيه ، باﻹضاقة إلى عقوبة القانون على حيازة أي نوع من أجهزة الهاتف المحموله أو غيرها من أجهزة اﻹتصال أو اﻹستقبال اللأسلكية أو أجهزة اﻹتصال الحديثةالتي تساعد على الغش داخل اللجان ، ومن سيقوم بفعل هذا يطبق عليه الحكم غرامة مالية لا تقل عن” 5 ” آلاف جنيها ولا تزيد على “10 ” آلاف جنيها ، والتي يقوم بمصادرة هذه الأجهزة المضبوطة هي”محكمة القضاء المصري” .

باﻹضافة إلى حرمان الطالب الذي يرتكب جريمة الغش أو يشرع فيها من أداء اﻹمتحان في الدور الذي يؤديه ، وكذلك الدور الذي يليه من العام ذاته ، ويعتبر أيضا راسبا في جميع المواد .

ومن حيث ذلك مد نطاق التجريم على مرتكب أفعال أو نشر أو إذاعة أو الترويج بأي وسيلة لأسئلة أو أجوبة الإمتحان بمراحل التعليم المختلفة ، ما دام كان ذلك بقصد الغش أو اﻹخلال بالنظام العام للإمتحانات .

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

رأيك يهمنا شارك الان

%d مدونون معجبون بهذه: