العرب والعالم

🔸 *ماجاء في الصحف الأجنبية اليوم :*

إعلان

 

اعداد/محمد رفعت زغابير

 

 

*واشنطن بوست:*

 

شكل جديد من الاستبداد يتجذر في الصين: عندما أصبح “شي جين بينغ” رئيس الصين قبل خمس سنوات، كان هناك ما يدعو إلى الأمل في أن حكم الحزب الشيوعي يتحرك تدريجيا نحو التعددية وسيادة القانون. لكن مع اعلان الاحد عن تعديل الدستور، تعود الدكتاتورية من جديد والتي لم تشهدها الصين منذ ماو تسي تونغ.

 

 

*نيويورك تايمز:*

 

الأمين العام للأمم المتحدة يحذر: يجب تفعيل وقف إطلاق النار في سوريا بشكل فوري حيث قال الامين العام ان “الوقت قد حان لوقف هذا الجحيم على الارض”. من جانبه، قال المسؤول الأعلى لحقوق الانسان جميع من في مجلس الامن يتحملون مسؤولية تدهور الأوضاع.

 

 

*الغارديان:*

 

كوريا الجنوبية تقول ان جارتها الشمالية لديها الرغبة في بدء محادثات مباشرة مع الولايات المتحدة: جاء هذا الإعلان بعد لقاء بين الجنرال “كيم يونغ”، رئيس وفد كوريا الشمالية المشارك في حفل اختتام دورة الأولمبياد الشتوية، مع رئيس كوريا الجنوبية. وزارة الخارجية الأمريكية من جانبها ربطت ذلك بتفكيك البرنامج النووي.

 

 

*وول ستريت جورنال:*

 

اغلاق كنيسة القيامة في القدس وسط خلافات مع الإسرائيليين: هذا التحرك هو الأول من نوعه ـ احتجاجا على فرض الضرائب ومشروع القانون الإسرائيلي حول الملكية الذي يطال أملاك الكنائس المسيحيةــ و يؤكد حالة التوتر المتصاعدة التي تشهدها المدينة المقدسة بعد القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى