محافظات

يا أبناء مصر أتحدوا : مازلنا نحتاج لنشر فكرة السلام الإجتماعى

إعلان

خاص ع المكشوف

كتب : ريهام عبدالرحمن
أدان الدكتور أسامة عبدالمنعم أستشارى طب الطيران وخبير التنمية البشرية والمتحدث باسم حملة ” يا أبناء مصر اتحدوا ” اليوم الجمعة الأحداث التي شهدتها قرية الكرم بأبو قرقاص بمحافظة المنيا , قائلا : أننا مازلنا نحتاج لنشر فكرة السلام الإجتماعى بين المواطنين .

وأشاد الدكتور أسامة عبد المنعم بموقف الدولة من التعامل مع الأزمة ،وتوجية الرئيس عبدالفتاح السيسى لمحاسبة المسؤلين عن الحادث،كما أشاد بموقف البابا تواضروس حينما قال أنه لايجب المتاجرة بالأزمة، وذلك لضبط النفس والتزام العقل والحكمة للمحافظة على السلام الاجتماعي والعيش المشترك، وذلك لغلق الطريق على كل من يحاول المتاجرة بالحادث لإشعال الفتنة.
وقال عبدالمنعم أن من أهم أهداف حملة ياأبناء مصر أتحدوا هى نشر فكرة السلام الإجتماعى وإعلاء بعض القيم والمفاهيم التى ترسخ لدولة المؤسسات التى يحكمها القانون والدستور، وبالتالى لا يجب خرق القانون بأى شكل .
وحذر عبد المنعم من محاولات إشعال الفتنة بين عنصري الأمة لأنها أكبر تهديد لأمن وسلامة واستقرار البلاد، مناشدًا الجميع بمراعاة الظروف العصيبة التي تمر بها مصر، والتي تفرض على الجميع وحدة الصف والتماسك الوطني.

وطالب عبد المنعم أجهزة الدولة بتحمل مسئولياتها وتطبيق القانون على مرتكبي هذه الجرائم وقيام أجهزة الأمن بدورها في حماية المواطنين بكافة انتماءاتهم.

13307229_1161456700566410_5303713111771901749_n

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى