خبر عاجل

وقفة تضامنه مع المعتقلات الفلسطينيات في غزة

إعلان

كتبت:الآء مجدي
جهزت حركة الجهاد الإسلامي، في “مدينة غزة”،الخميس، وقفة نسائية دعماً المعتقلات الفلسطينينات داخل السجون الإسرائيلية ،وشاركت فيها العشرات من النساء .

ورفع المشاركون في الوقفة  لافتات تُطالب بالإفراج عن المعتقلات. 

وصرحت المتحدثة الرسمية باسم دائرة العمل النسائي في حركة الجهاد الإسلامي “آمنة حميد” بأن الأسيرات داخل السجون يتعرضن لأبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي ، بشكل يناقض مع معايير القوانين الدولية. 

وأضافت بأن إسرائيل ملزمة بإحترام القوانين الدولية التي تحمي المعتقل الفلسطيني داخل سجون الإحتلال مستنكرة “سياسة الصمت الدولي” إتجاه الإنتهاكات الإسرائيلية المرتكبة بحق المعتقلين الفلسطينيين”. 
وأشارت “آمنة” بأن المؤسسات الحقوقية الدولية والمجتمع الدولي يجب أن يكون لها دور بالضغط على إسرائيل لتحسين “شروط حياة المعتقلات الفلسطينيات”. 

من جهة أخري  قال “طارق أبو شلوف” المعتقل السابق في السجون الإسرائيلية، إن إسرائيل اعتقلت منذ عام 1967، نحو 15 ألف فلسطينية، بقي منهن في السجون في الوقت الحالي 56 معتقلة.

أكد”أبوشلوف ” بأن المعتقلات يتعرضن للعنف الجسدي والنفسي في مراكز التحقيق، وداخل السجون بالإضافة إلى اقتحام الغرف مباشرة، الأمر الذي يشكل انتهاكاً واضحاً لحقوقهن”.

وأرتفع عدد المعتقلات الفلسطينيات في سجون إسرائيل إلى 56 معتقلة، بعد اعتقال 8 فلسطينيات، الشهر الماضي، ومن بينهم 13قاصر

ويصل عدد المعتقلين في سجون الإحتلال نحو 6500 فلسطيني، وفق إحصائيات فلسطينية رسمية. 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى