أخبار مصر

وفد المعهد الفرنسى للآثار فى زيارة لجامعة المنصورة

إعلان

كتبت: دينا رمزي


استقبل الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة وفد المعهد الفرنسى للآثار الشرقية يضم الوفد لورنت بافاى مدير المعهد الفرنسى للآثار ، نيكولاس الشال مدير الدراسات بالمعهد ، حسن سليم المستشار العلمى للمعهد ، فليكس ريلاتس ، الطيب عباس ، فرديريك جيوت أعضاء المعهد الفرنسى للآثار.


يأتى اللقاء على هامش ورشة عمل بكلية السياحة والفنادق عن منهجية البحث فى علم المصريات ” .


وكذلك زيارة للمعالم الأثرية بمحافظة الدقهلية ” بتل الربع ، دير القديسة دميانة “.


 
بحضور الدكتور أشرف سيلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، الدكتور أمينة شلبى عميد الكلية ، الدكتوره نهاد كمال وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ، الدكتور حسين حجاج أستاذ بكلية التربية النوعية.


وعبر رئيس الوفد عن سعادته لزيارة جامعة من كبرى الجامعات المصرية وفى منطقة الدقهلية والتى بها العديد من المناطق الأثرية .


وأشارت الدكتوره أمينة شلبى أن زيارة لفرنسى تعد اضافة كبيرة لكلية السياحة والفنادق واستفادة كبيرة للجانب التعليمى والتدريبى للطلاب لما يمتلكه المعهد من خبرات كبيرة فى مجال الآثار كما عبرت عن رغبتها لمزيد من التعاون ونقل الخبرات الفنية من أعضاء المعهد فى كيفية البحث فى الآثار المصرية .


ومن جانبه أكد الدكتور محمد القناوى على عمق الروابط والعلاقات العلمية والثقافية مع الجانب الفرنسى والهيئات العلمية التابعة لها وهناك العديد من الاتفاقيات بين جامعة المنصورة والعديد من الجامعات الفرنسية منها جامعة لاروشيل ، جامعة لومون بفرنسا .



 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى