أخبار مصر

وزير النقل يجتمع مع وفد شركة G E العالمية لمتابعة جدول صيانة جرارات السكك الحديدية

إعلان

كتب – خالد الشربينى

اجتمع الدكتور هشام عرفات وزير النقل مع وفد شركة G E العالمية برئاسة باسكال شويتزر نائب رئيس الشركة لخدمات الدعم الفني لمناقشة الجدول الزمني الخاص باصلاح 81 جرار سكة حديد وتأهيل أحدى ورش الهيئة وذلك بحضور قيادات وزارة النقل ورئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية .

فى بداية الاجتماع أكد وزير النقل على ضرورة البدء الفوري في أعمال صيانة الجرارت وذلك لزيادة نسبة الاتاحية لاسطول الجرارات وخاصة الجرارات GE مطالبا الشركة بخطة زمنية للتنفيذ بالاضافة الى تقرير شهرى عن خطة العمل .

وأشار الدكتور هشام عرفات ان الأولية الاولى حاليا هى تحديث اسطول الجرارات وسوف يتم التنسيق مع رئيس الهيئة ونائب الصيانة للإنتهاء من أول نموذج يتم تاهيله من هذه الجرارات وكذلك وضع مخطط زمني لتأهيل ورشة التبين بأسرع وقت طبقا لما تم التعاقد عليه .

وفيما يتعلق بمجال التدريب والتأهيل للعاملين بالسكك الحديدية طالب وزير النقل بتدريب المهندسين والفنيين بورش التبين والفرز على اعمال الصيانة طبقا للمواصفات وضرورة تخصيص فريق عمل من الجانبين لادارة المشروع على أن يكون فريق العمل المصري برئاسة مدير متفرغ لهذا المشروع ويكون مسئول عن اعداد التقرير الشهري مشيرا الى اهتمام وزارة النقل بتطوير باقي ورش الهيئة حيث دعا الوزير الى قيام الشركة بتقديم رؤيتها لتطوير هذه الورش بمايسمح برفع كفاءتها وكذلك رفع كفاءة العاملين بها لتحسين مستويات الصيانة .

وفي ختام اللقاء أكد الطرفان على الالتزام بالجدول الزمني الخاص بتوريد ١٠٠ جرار للسكة حسب الاتفاق الذي تم توقيعه بين وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية و شركة «جنرال إليكتريك» الأمريكية .

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى