أخبار مصر

وزير النقل يتابع اعمال تطوير المسافة من الدائري الى الدائري الاقليمي بطريق القاهرة /السويس

إعلان

 

كتب – خالد الشربينى

أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل جولة تفقدية لمتابعة مساهمة وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري في رفع كفاءة طريق القاهرة /السويس في المسافة من الطريق الدائري حتى الطريق الدائري الاقليمي حيث تتم أعمال التطوير والتخطيط وتركيب العواكس وعين القط الخاص بالانارة وعوامل السلامة والأمان بالطريق وأعمال ازالة الاتربة .

 

ثم توجه الدكتور هشام عرفات الى خط سكة حديد شبين القناطر المرج واستقل كابينة عربة القيادة لقطار رقم ٤١٥ (كابينة الجرار ) من محطة ٢٣ يوليو حتى شبين القناطر
للاطمئنان على إجراءات السلامة والالتزام بلائحة التشغيل الخاصة بالسكك الحديدية، والاطلاع على المشكلات التي تواجه قائد القطار أثناء المسير بالقطار والاطمئنان على حالة أجهزة التحكم بالجرار وحالة السكة من قضبان ومزلقانات وإشارات لدراسة افضل السبل لتطوير منظومة الاشارات خاصة ان هذا الخط يعمل بالاشارات الميكانيكية .

 

وخلال جولته لاحظ وزير النقل حجم تعديات هائل على حرم السكة الحديد فأوضح الوزير انه سيتم التنسيق العاجل مع وزارة الداخلية والمحليات لسرعة لإزالة هذه التعديات .

 

ثم توجه وزير النقل ومحافظ القليوبية
الى مزلقان كفر شبين حيث تم التأكد من عمل و تشغيل الاجراس والاضواء
الخاص بإنتظام بمزلقان كفر شبين اثناء مرور القطارات .

 

وبعد ذلك توجه الدكتور هشام عرفات الى تفقد باقي المزلقانات بخط الشرق باتجاه القاهرة مرورا بمزلقانات ( طحانوب نوى – كفر رامادة ….)

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى