أخبار مصر

وزير السياحة ورئيس مجلس ادارة الهيئة العربية للتصنيع يشهدان توقيع بروتوكول تعاون لاقامة أيقونة معمارية لاستقبال زائرى رحلة العائلة المقدسة

إعلان

كتب : محمد الجندي

شهد صباح اليوم السيد يحيى راشد وزير السياحة والفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة السياحة والهيئة العربية للتصنيع وذلك لإقامة أيقونة معمارية على شكل قبة لاستضافة الزائرين لمسار رحلة العائلة المقدسة بمنطقة الأديرة بوادى النطرون، حيث تم توقيع البروتوكول بمقر الجهاز التنفيذى للهيئة العربية للتصنيع. وقد قام بالتوقيع عن وزارة السياحة السيد حمدي صبحي وكيل اول الوزارة وامين عام صندوق السياحة وعن هيئة التصنيع اللواء محمود زغلول مدير عام الهيئة.

وتضمن البروتوكول الاتفاق على أن تقوم الهيئة العربية للتصنيع بتوريد وإقامة الأيقونة المعمارية لتكون مركزا لاستقبال الحجاج الزائرين لمسار رحلة العائلة المقدسة بوادى النطرون على أن يكون ذلك أول يناير المقبل.
وقد أكد السيد الوزير يحيى راشد على أن هذا البروتوكول يأتي استكمالا للجهود التى تبذلها الوزارة لتطوير مسار رحلة العائلة المقدسة داخل مصر، مشيرا إلى ما تم إنجازه بموافقة بابا الفاتيكان لاعتماد رحلة العائلة المقدسة إلى مصر يؤكد على أن مصر أرض مقدسة تستحق هذه المكانة الدينية الهامة التي سوف تعود بالنفع الكبير على السياحة المصرية وخاصة مع الإقبال الذى سيشهده هذا المنتج من جميع دول العالم.

كما أوضح الوزير أنه يتم العمل حاليا على تطوير ورفع البنية التحتية للمناطق التي يمر بها المسار مما يساهم في إظهار الصورة الحضارية لمصر.

وأشار الوزير إلى أن سيتم من خلال هذا البروتوكول إقامة ايقونة معمارية ” قبة” بمنطقة وادى النطرون، مضيفا أنه سيتم إعدادها وتنفيذها على أعلى مستوى وبكافة الوسائل التكنولوجية بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع.

ومن جانبه أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع على أن هذا البروتوكول يساهم في إحياء مسار العائلة المقدسة مما يعود بالنفع على السياحة المصرية والدخل القومى لمصر، مؤكدا على أن الهيئة ستقوم ببذل قصارى الجهد لإنهاء تنفيذ هذا المشروع في الوقت المحدد له مما يعتبر تحدى كبير أمام الهيئة يعكس قوة وإرادة المصريين.

وقد أعرب رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع عن استعداد الهيئة للتعاون مع كافة الوزارات للمشاركة في التنمية الشاملة للوطن ، مشيرا إلى أن مصر يجب أن تحارب الإرهاب من خلال التنمية والإنتاج وزيادة الاستثمار وتشجيع السياحة.

جدير بالذكر أن منطقة وادى النطرون تضم دير الأنبا بشوى ودير السريان ودير الباراموس ، وهى من الأماكن الهامة التي مرت بها العائلة المقدسة في رحلة القدوم إلى مصر.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى