أخبار مصر

وزير الري يتفقد إستعدادات الوزراة لموسم الأمطار ” بغرب الدلتا “ ويشهد مناورة لتشغيل محطتى المكس

إعلان

كتب – خالد الشربينى

قام اليوم الدكتور ” محمد عبدالعاطي “ وزير الموارد المائية والري – يرافقه الدكتور ” محمد سلطان “ محافظ ” الأسكندرية “ وعدد من قيادات الوزراة – بجولة ميدانية في نطاق ” غرب الدلتا “ تفقد خلالها والوفد المرافق لسيادته محطات الطلمبات التابعة لمصلحة الميكانيكا والكهرباء وذلك للوقوف على الإستعدادات الجارية التي تقوم بها أجهزة الوزراة لإستقبال موسم الشتاء تحسباً لمواجة أية أمطار متوقعة .

إستهل السيد الوزير ومرافقوه جولتهم بزيارة مركز طوارئ مريوط ومحطة مريوط ” 2 “ ومحطتى القلعة القديمة والجديدة ، بالإضافة إلى تفقد محطتى المكس ” ١ “ و المكس ” ٢ “ .

حيث شاهد السيد الوزير والدكتور محمد سلطان مناورة لتشغيل محطتى المكس علي وحدات التوليد التوربينية .

أشار ” عبد العاطى “ أن الوحدات التوربينية تعد بمثابة تغذية إحتياطية بالمحطتين لتشغيلهما في حالة إنقطاع التيار الكهربائي حيث أن محطتى المكس هما المسئولتات عن تصريف مياه مصرف العموم .

وأشاد الوزير بجاهزية المحطات، مشدداً سيادته علي ضرورة رفع حالة الطوارئ بالمحطات بصفة متواصلة .

من جانبة أفاد الدكتور ” مصطفي أبو زيد “ رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء بأن المصلحة ، ومنذ حدوث السيول التي تعرضت لها منطقة غرب الدلتا في نوفمبر ” 2015 “ ، قامت بتنفيذ خطة قصيرة الأجل لمجابهة كافة السيول بالمنطقة بلغت تكلفتها ” 148 “ مليون جنيه بالإضافة إلي طرح توريد صناديق تروس وقطع غيار لمحطات غرب الدلتا بتكلفة ” 12 “ مليون دولار من البنك الإسلامي للتنمية فيما إنتهت المصلحة من توفير قطع الغيار اللازمة لعدد ” 47 “ عمرة لوحدات الطلمبات بالمحطات .

كما أصدرت المصلحة أمر إسناد للهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتوريد وتركيب محركات كهربائية علاوة على سوفت ستارتر ولوحات توزيع لمحطات المكس والطابية وجاري الإنتهاء من منظومة التوريد كذلك تم الإنتهاء من تاهيل عدد ” 11 “ صندوق تروس وتأهيل خطوط التغذية الكهربائية العامة بالمنطقة .

وأضاف ” أبو زيد “ بأنه نطراً للتغيرات المناخية وزيادة كمية الأمطار فقد قررت المصلحة تعلية أرصفة محطات الطابية وبرسيق وأبو حمص لتامين المحطات في مواجهة السيول وجاري إنشاء محطات تروجا وشريشرا والدشودي والخيري من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتكلفة إجمالية ” 648,6 “ مليون جنية بتمويل من صندوق تحيا مصر .

وخلال فعاليات الجولة التقى الدكتور ” محمد عبد العاطي “ والوفد المرافق له جموع العاملين بمحطات ” غرب الدلتا “ معربا عن شكره للجهود المبذولة في مجال الصيانة والتشغيل لكافة المحطات وجاهزيتها لإستقبال الموسم الشتوي مؤكداً على بذل المزيد من الجهد والإستعداد الكامل لإستقبال أية أمطار أو سيول محتملة متنمياً لهم مزيداً من التوفيق والسلامة في خدمة الوزارة والحفاظ على المنشئات والمرافق والمشروعات القائمة في نطاق غرب .

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى