أخبار مصر

وزير الثقافة ومحافظ المنيا يتابعان فعاليات لجنة تنمية جنوب الوادي

إعلان

 

المنيا: احمد الازهرى

 قال حلمي النمنم وزير الثقافة إن مشروع لجنة تنمية جنوب الوادي والذي يتم تنفيذه في محافظة المنيا يهدف إلى الوصول إلى قلب القرية المصرية من خلال 3 قرى بمحافظة المنيا وهي الكرم ، ديرابوحنس ودلجا ثم يواصل المشروع فعالياته بعدد أكبر من القرى.

وأضاف الوزير خلال تفقده اليوم لفعاليات المشروع ، يرافقه عصام البديوى، محافظ المنيا، أن وزارة الثقافة تنفذ فعالياتها في المدن من خلال قصور ومراكز الثقافة أما القرى فتحتاج إلي توصيل الثقافة إلى مواطنيها من خلال تلك الفعاليات ،لافتا إلى أن الورش التدريبية الموجهة للفتيات لها أكثر من هدف منها الاهتمام بالحرف ذات الطابع التراثي وإعادة إحيائها مرة أخرى وهي ترتبط بالهوية الثقافية والتراث إلى جانب خلق المزيد من فرص العمل للفتيات بمشروع اقتصادي يدر ربحا للأسرة .

من جانبه أشاد المحافظ، بتفاعل الفتيات خلال الفعاليات التي تمت، لافتا إلى أن التدريب والتوعية الثقافية تهدف إلى خلق حالة من التفاعل والتواصل الجاد بين المتدربات، من خلال التنمية البشرية والتدريب على الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأعرب المحافظ،عن سعادته بحالة الحب التي تجمع بين متدربات القرى الثلاث، وقال إن فكرة تقبل الآخر ظلت فترة طويلة في قرى المحافظة غير موجودة، مؤكدا ما يراه من حالة الحب بين الجميع دليل ومؤشر أن مصر قوية، وأن المرأة هي التي تقود المجتمع، وهى رأس الحربة في معركة التنمية، وهى القادرة على تغيير المفاهيم الخاطئة، التي ترسخت عبر عقود من الزمن.

تفقد الوزير والمحافظ عدد من فعاليات اليوم الثاني بالقرى الثلاث ،  التي تضمنت ورش للفتيات للتدريب على المشغولات الخيامية والنخيل ، كما شهدا عدد من العروض الفنية لمديرية التربية والتعليم لترسيخ قيم الولاء والانتماء والوطنية لدي الطلاب ،كما تابعا أعمال القافلة الطبية لمديرية الصحة والتي تضم 12 عيادة متنقلة.

هذا وتستمر فعاليات اللجنة، حتى 17 أكتوبر الجاري تحت إشراف وزارة الثقافة، وبالتعاون مع محافظة المنيا، وزارة التربية والتعليم، وزارة الشباب، وزارة التضامن الاجتماعي، المجلس القومي للمرأة.

 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى