اقتصاد

وزير التعليم العالى يشارك فى اجتماع وزراء العلوم والتكنولوجيا لدول مجموعه 20

إعلان

خاص ع المكشوف

منى صلاح

2016_7_16_13_55_38_249 img_5541

يشارك الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في فعاليات الاجتماع الوزاري لوزراء العلوم والتكنولوجيا والتعليم لدول مجموعة العشرين الذي سيعقد في العاصمة الصينية يومي 3 و4 نوفمبر الجاري.
وقال الدكتور أشرف الشيحي، إن الاجتماع يهدف إلى وضع عدد من الآليات والخطط التنفيذية لتفعيل ما تم الاتفاق عليه فى اجتماع رؤساء قمة العشرين الذي شارك فيه الرئيس عبد الفتاح السيسى في سبتمبر الماضي فيما يتعلق بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار.
ومن المقرر أن يعقد الوزيرعددًا من اللقاءات مع كل من، وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بجنوب أفريقيا، ووزير التعليم الصيني، ومدير مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية السعودية، لبحث زيادة تفعيل دعم التعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار بين مصر والسعودية والصين وجنوب أفريقيا.
يذكر أن دو يو بوا نائب وزير التعليم الصيني وجه خطاب شكر للدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي والبحث العلمي على حسن الاستقبال والضيافة خلال زيارته الأخيرة لمصر في سبتمبر الماضي، مشيراً إلى عمق علاقات التعاون التي تربط بين مصر والصين وخاصة في المجالات التعليمية والثقافية والتبادل الطلابي وزيادة عدد الوافدين والتعليم اللغوي المتبادل وتعزيز الاتفاقيات الثنائية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى