محافظات

وزير التعليم العالى يتلقى تقريراً حول إستعدادات جامعة المنيا لبدء العام الدراسى الجديد

إعلان

كتب – خالد الشربينى


تلقى الدكتور ” خالد عبد الغفار ” وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا مفصلاً من الدكتور ” جمال أبو المجد ”  رئيس جامعة المنيا حول إنتهاء الجامعة من إستعدادها لبدء العام الدراسي الجديد، وذلك فى إطار توجيهات الوزير للسادة رؤساء الجامعات خلال الجلسة الأخيرة لإجتماع المجلس الأعلي للجامعات بضرورة إنتهاء الجامعات من إستعداداتها للعام الدراسى الجديد.


أشار التقرير إلى أن الجامعة قامت بوضع مجموعة من الخطط والبرامج بهدف توفير البيئة الأكاديمية التي تساعد الطلاب على التفوق والتميز، وتشجيعهم وتحفيزهم على ممارسة الأنشطة الطلابية وإكتشاف مواهبهم، وتنميتها، كما قامت الجامعة بتكليف الإدارات المعنية لصيانة المنشآت الجامعية وتشمل (المدن الجامعية، والمطعم المركزي، ومباني الكليات والطرق، والمدرجات والمعامل) استعدادا لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى.


وعلي مستوى العملية التعليمية أكد التقرير أن كليات الجامعة إنتهت من إعداد وإعلان الجداول الدراسية، وتجهيز القاعات والمدرجات؛ حرصًا على إنتظام سير العملية التعليمية على الوجه الأكمل منذ اليوم الأول للدراسة.


وبالنسبة لقطاع رعاية الطلاب أوضح التقرير أنه تم وضع اللوحات الإرشادية داخل الجامعة لتعريف الطلاب بأماكن الكليات، وتوزيع خريطة مفصلة عن الجامعة على الطلاب الجدد لتعريفهم بأماكن كلياتهم، وتم توفير مكاتب لإستقبال الطلاب الجدد وإعداد دليل للطلاب يوضح لهم حقوقهم وواجباتهم والتقاليد والأعراف الجامعية، بالإضافة إلى أنه من المقرر أن تقوم الكليات بتنظيم مؤتمرات طلابية بجميع كليات الجامعة للطلاب الجدد لتعزيز العلاقة المتميزة بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة، ويتم خلالها إستيفاء إستمارة تعارف للطلاب يوضح فيها مواهبه وأنشطته التي يرغب ممارستها لرعايتها وتنميتها.


وعلى مستوى الأمن الإداري بالجامعة، أوضح التقرير أنه تم تكليف “شركة فالكون” بتأمين البوابات الرئيسية وتنظيم دخول الطلبة إلى الجامعة والتأكد من شخصيتهم عن طريق بطاقات الترشيح وتحقيق الشخصية، كما قامت إدارة الأمن الإداري بصيانة جميع الكاميرات الخاصة بغرف عمليات تأمين الجامعة، مع توعية أفراد الأمن بالتركيز على المناطق ذات الكثافة الطلابية العالية.


وفي مجال الرعاية الطبية تم بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد إعتبارًا من 9 سبتمبر الماضى، وإنتهاء إستخراج البطاقات الصحية للطلاب، ووفرت الجامعة وحدات للإدارة الطبية بالكليات مؤهلة بمجموعة متخصصة من الأطباء والصيدليات، إلى جانب تحويل الطلاب بالمستشفى الجامعي إذا لزم الأمر.


وأشار التقرير إلى إنتهاء كافة أعمال الصيانة الخاصة بالمطعم المركزي بالجامعة التي شملت تغيير مواسير الصرف الصحي وبلاط الأرضيات بجميع الصالات حرصًا على إرتفاع مستوى النظافة، وتقديم خدمة لائقة للطلاب.!

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى