أخبار مصر

وزير التعليم العالى يؤكد على التطوير المستمر للبرامج التعليمية لمواكبة أحدث النظم العالمية

إعلان

كتب – خالد الشربينى

 

 

عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية إجتماعاً ظهر اليوم الثلاثاء ، برئاسـة الدكتور ” خالد عبد الغفار ” وزير التعــليم العالى والبحـث العلمى ، وبحضـور ” د.عزالدين أبو ستيت ” أمين المجلس ، وذلك بمقر الوزارة .

 

 

 

فى بداية الجلسة أكد الوزير على ضرورة جاهزية الجامعات الخاصة والأهلية ؛ لإستقبال العام الجامعى الجديد 2017/2018 ، مشدداً على أهمية إنتهاء إستكمال المنشئات الجامعية والمعامل والورش وتجهيزها للعملية التعليمية ، وكذلك الإنتهاء من إعلان الجداول الدراسية بمختلف الكليات الجامعية على الطلاب ، معرباً عن تطلعه لعام جامعى جديد تتحقق فيه كل أهداف العملية التعليمية المنشودة .

 

 

كما أكد الدكتور ” عبد الغفار ” على أهمية التطوير المستمر للبرامج التعليمية لمواكبة أحدث النظم العالمية .

 

 

وفى هذا الإطار وافق المجلس على تشكيل لجنة لتقييم المناهج الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية مقارنة بالنظم الدولية ؛ لتيسيير الإعتراف المتبادل بالشهادات الجامعية .

 

 

وإستعرض المجلس تقريرًا حول ضوابط تنسيق القبول بالجامعات الخاصة والأهلية للعام الجامعى 2017/ 2018 ، وبناء عليه وافق المجلس على زيادة الأعداد المقبولة هذا العام بنسبة 5% لجميع الكليات بالجامعات الخاصة والأهلية .

 

 

– كما وافق المجلس على تخفيض الحد الأدنى للتقدم بكلية الحاسبات إلى 67% ، وإدارة الأعمال إلى 60% ، على أن تشمل هذه التخفيضات جامعة سيناء .

 

 

– ووافق المجلس أيضاً على بدء الدراسة بكلية العلاج الطبيعى بالجامعة المصرية الصينية ، إعتباراً من العام الجامعي 2017/ 2018 للعام الدراسى الأول فقط وبعدد 150 طالب .

 

 

 

كما اعتمد المجلس محضر لجنة فحص طلبات إنشاء الجامعات الخاصة والأهلية ، والمتضمن الموافقة على تعديل مسمى كلية التمريض بجامعة ” الدلتا للعلوم والتكنولوجيا ” ؛ ليصبح كلية ” العلوم الصحية التطبيقية ” ، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى