أخبار مصر

وزير التجارة والصناعة يعلن :- 25% زيادة في الصادرات المصرية إلي بلجيكا خلال النصف الأول من العام الجاري

إعلان

كتب – خالد الشربينى

أعلن المهندس ” طارق قابيل “ وزير التجارة والصناعة أن الصادرات المصرية إلى ” بلجيكا “ إرتفعت بشكل ملحوظ خلال النصف الأول من العام الجارى ” 2017 “ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى حيث سجلت ” 144 “ مليون يورو مقارنة بـ ” 115 “ مليون يورو بزيادة نسبتها 25%، مشيرا إلي أن التبادل التجاري بين البلدين إرتفع أيضا من ” 740 “ مليون يورو إلى ” 802 “ مليون يورو بزيادة نسبتها 8.4% .

جاء ذلك في سياق التقرير الذى تلقاه الوزير من المكتب التجارى المصرى ” ببروكسل “ حول مؤشرات اداء التجارة الخارجية بين (مصر وبلجيكا) خلال النصف الأول من العام الجارى.

وقال ” أحمد عنتر “ رئيس جهاز التمثيل التجارى أن الأسباب التى أسهمت في تحقيق زيادة الصادرات إلى السوق البلجيكى خلال الفترة المذكورة تتمثل في زيادة الصادرات المصرية من الحديد والصلب ومنتجاته والمعدات والألات والأسلاك والفواكه والملابس الجاهزة والسيراميك.

ولفت ” عنتر “ إلى أن هناك منتجات مصرية دخلت السوق البلجيكى خلال النصف الأول من العام الجارى ولم يسبق تصديرها خلال نفس الفترة من العام السابق وفى مقدمتها منتجات مسطحة مدرفلة من حديد أو صلب وعسل أسود وعصائر البرتقال ومنتجات رصاص وبوليسترين في أشكاله الأولية والياف زجاجية.

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى