أخبار مصر

وزير التجارة والصناعة يعلن طرح المدينة النسيجية الثانية بمدينة بدر على مساحة مليون متر وتضم 198 قطعة أرض للغزل والنسيج والملابس والصباغة

إعلان

كتب – خالد الشربينى

أعلن المهندس ” طارق قابيل “ وزير التجارة والصناعة عن طرح المدينة النسيجية الثانية بمدينة بدر على مساحة مليون متر مربع وتضم 198 قطعة أرض وتشمل أنشطة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والصباغة، وسيتم سحب كراسة الشروط الخاصة بالطرح من الهيئة العامة للتنمية الصناعية بدءاً من يوم الاحد الموافق 15 أكتوبر وحتى الخميس 19 أكتوبر المقبل.

وقال الوزير أن المدينة النسيجية الأولى والتي تم طرحها بمدينة بدر خلال شهر مارس الماضى على مساحة مليون متر مربع ايضاً قد تم انهاء إجراءات التخصيص وسيتم اجراء القرعة العلنية على الوحدات التي تقدم عليها اكثر من مستثمر وذلك يوم 11 أكتوبر المقبل.

ولفت ” قابيل “ الى أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية ستقوم ايضاً بطرح مجمع صناعى للصناعات النسيجية بمدينة بدر وذلك قبل نهاية العام الجارى لتلبية إحتياجات صغار المستثمرين.

وأوضح وزير التجارة والصناعة أن طرح هذه الأراضي يأتي في إطار خطة وزارة التجارة والصناعة لتوفير أراضي للإستثمار الصناعي كاملة المرافق للبدء فورًا في إقامة المشروعات الصناعية المستهدفة في المدن الصناعية الجاذبة للمستثمرين وتحقيق التنمية الصناعية الشاملة ودعم سلاسل التوريد من خلال تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة والتوسع فيها.

ولفت ” قابيل “ الي أن تخصيص هذه الأراضي للصناعات النسيجية يعكس حرص وإهتمام الوزارة علي تنمية هذه الصناعة الحيوية والتي تمثل أحد أهم القطاعات المستهدف تنميتها في إطار إستراتيجية الوزارة لعام 2020 حيث تستهدف الوزارة تطوير كافة حلقات الصناعة من غزل ونسيج وصباغة وتجهيز ووصولا إلي الملابس الجاهزة.

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى