أخبار مصر

وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد المنطقة الاقتصادية للاخشاب فرص التعاون المشترك لتلبية إحتياجات السوق المصري من الأخشاب

إعلان

كتب – خالد الشربينى

إلتقي المهندس ” طارق قابيل “ وزير التجارة والصناعة بوفد من المنطقة الاقتصادية للاخشاب بدولة الجابون برئاسة جاجان جوبته رئيس مجلس ادارة شركة أولام للاخشاب العاملة بدولة الجابون حيث تناول اللقاء بحث التعاون المشترك بين القطاع الخاص في البلدين لتوفير احتياجات مصر من الاخشاب وكذا امكانية التصنيع المشترك .

حضر اللقاء السفير أحمد بكر سفير مصر بالجابون والمهندس احمد حلمي رئيس غرفة صناعة الاخشاب والوزير مفوض تجاري أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجاري الي جانب كل من عبد المنعم العراقي وعبده شولح وكيلي الغرفة.

وقال الوزير ان هذا اللقاء يأتي تتويجاً للمباحثات الناجحة التي اجرها السيد رئيس الجمهورية خلال زيارته لدولة الجابون شهر اغسطس الماضي والتي تم خلالها الاعلان عن تخصيص الحكومة الجابونية مساحة من احدي الغابات لتوفير احتياجات السوق المصري من الأخشاب لافتا الي ان اللقاء قد استعرض تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارة لتوريد الاخشاب الجابونية لتلبية احتياجات صناعة الاثاث المصرية .

ولفت قابيل الي انه تم ايضا خلال اللقاء استعراض فرص انشاء مصنع لانتاج اخشاب الـ MDF باستثمار مصري جابوني بهدف توفير احتياجات السوق المصري من هذه النوعية من الاخشاب والتي يتم حاليا استيرادها بكميات كبيرة.

واشار الوزير الي إمكانية إنشاء شركة مصرية جابونية للاستيراد والتصدير تعمل في مجال توريد الاخشاب للسوق المصري وتصدير منتجات مصرية اخري للسوق الجابوني .

ومن جانبه أوضح جاجان جوبته رئيس مجلس ادارة شركة أولام للاخشاب العاملة بدولة الجابون ان هناك امكانيات لإنشاء مشروع مصري جابوني مشترك لانتاج الاثاث بالجابون وذلك للاستفادة من الجابون كمحور صناعي ولوجستي للأثاث المصري بمنطقة شرق افريقيا مشيرا الي ان الشركة تدرس حاليا إنشاء مشروع مشترك لتصنيع الاخشاب بمدينة دمياط الجديدة للأثاث يستهدف توفير احتياجات قطاع صناعة الاثاث في مصر من الاخشاب .

واشار المهندس أحمد حلمي رئيس غرفة صناعة الاثاث ان الغرفة تستهدف إنشاء قاعدة للمادة الخام المستخدمة في صناعة الاثاث بالجابون مشيرا الي ان اعضاء الغرفة يقومون باستيراد الخشب الافريقي عن طريق ألمانيا وإيطاليا وتركيا حيث يسهم التعاون مع الجابون في التصدير المباشر للخشب الجابوني للسوق المصري دون اللجوء لدول وسيطة .

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى