أخبار مصر

وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزيرة السياحة اليونانية تشجيع حركة السياحة بين البلدين وتفعيل رحلات الكروز بين مصر واليونان وقبرص

إعلان

 

كتب – خالد الشربينى

التقى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة خلال زيارته للعاصمة اليونانية أثينا بالسيدة الينيا كونترا وزير السياحة اليونانية حيث تناول اللقاء بحث تعزيز التعاون السياحى بين البلدين خاصة وان السياحة تمثل أحد أهم مجالات التعاون المشترك بين البلدين .
واوضح قابيل ان اللقاء استعرض ايضا اهمية توقيع مذكرة التفاهم المشتركة لزيادة التعاون السياحى بين البلدين وكذا تفعيل الإتفاق الثلاثى بين مصر واليونان وقبرص لتنشيط رحلات الكروز السياحية والتى ستسهم فى تنشيط حركة السياحة بين الثلاث دول لافتاً إلى ان السياحة تمثل أحد أهم القطاعات المؤثرة فى الدخل القومى لكل من مصر واليونان وقبرص .
ومن جانبها أكدت السيدة / الينيا كونترا وزير السياحة اليونانية ان هناك تنسيقاً بين مسئولى البلدين لتعزيز الحركة السياحية المشتركة ، لافتةً إلى انه سيتم التوقيع على الاتفاق الثلاثى لتيسير رحلات الكروز بين مصر وقبرص واليونان خلال اجتماع القمة المقبل بين رؤساء الدول الثلاث والمقرر عقده قريبا .
وأشارت الى انها ستقوم بزيارة مصر قريبا لتعزيز التعاون المشترك فى المجال السياحى خاصة وان البلدين يمتلكان امكانات أثرية ومعالم سياحية متميزة تجذب السائحين من مختلف دول العالم .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى