اقتصادالصحه

وزير الاسكان: يمهل جمعيات الاسكان التعاونى والنقابات عامآ للانتهاء من تنفيذ المشروعات

إعلان

خاص ع المكشوف

كتبت : منى صلاح

وزير الإسكان: مستعدون لتوفير قطعة أرض بالصعيد لإقامة فرع لمستشفى أبو الريش وستتحمل الوزارة نصف تكلفة الإنشاء

اشار وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى إن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وافق على منح مهلة نهائية وأخيرة لمدة عام دون مقابل، لجمعيات الإسكان التعاونى والنقابات المهنية، المُخصص لها قطع أراض بالمدن الجديدة للقيام بنشاط عمرانى متكامل، والتى انتهت المدد المحددة لها للتنفيذ دون استكمال الأعمال.

وأضاف مدبولى فى تصريحاته، اليوم، أن المهلة تسرى فقط على الأراضى السارى تخصيصها وفقا لعدة شروط، منها عدم وجود مستحقات مالية على قطعة الأرض، وفى حالة وجود مستحقات يتم سدادها محملة بالأعباء خلال شهرين من تاريخ الموافقة، مع التنازل عن أى دعاوى قضائية مقامة منها ضد الهيئة أو الجهاز، ولا تنطبق هذه التيسيرات على الأراضى المخصصة ضمن المشروع القومى للإسكان أو الإسكان الاجتماعى.

وأشار إلى أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية وافق على مذكرة بشأن تحديد كيفية التعامل مع المشروعات العمرانية المتكاملة، وقطع الأراضى الخدمية، لافتا إلى موافقته على طلب وزير الصحة د. أحمد عماد الدين بتخصيص قطعتى أرض بالتجمع الأول ومنطقة امتداد مدينة القاهرة الجديدة، لإقامة مستشفيين عليهما، إلى جانب الموافقة على تخصيص قطعتى أرض لإقامة مركزين طبيين لا يهدفان للربح، استجابة لطلب المؤسسة المحمدية للأعمال الخيرية.

من ناحية أخرى، أعلن وزير الإسكان استعداد الوزارة ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية لتوفير قطعة أرض بإحدى المدن الجديدة بالصعيد، لإقامة فرع لمستشفى أبوالريش بها، تيسيرا على الأهالى بصعيد مصر، وأن الهيئة على استعداد لتحمل نصف تكلفة إنشاء المستشفى، مضيفا: «سبق أن تم تخصيص قطعة أرض بمدينة أسوان الجديدة لإقامة فرع لمستشفى الدكتور مجدى يعقوب، كما خصصت قطعة أرض أخرى بمدينة طيبة الجديدة لإقامة مستشفى لعلاج الأورام، وتم افتتاحها منذ عدة شهور».

ومن جهته، قال رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان فتحى السباعى، إن البنك سيتبرع بمليون جنيه دعما لمستشفى أبو الريش للأطفال.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى