أخبار مصر

وزير الأوقاف :- لا بديل أمامنا إلا الأخذ بأسباب العلم والتفوق ومهمتنا أن نحول الاستنارة الدينية من حالات فردية إلى استنارة عامة

إعلان

كتب – خالد الشربينى

في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف للنهوض بالدعوة والارتقاء بالسادة الدعاة التقى اليوم الجمعة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بعدد من الأئمة وقيادات الدعوة بأوقاف القاهرة بمقر ديوان عام المحافظة بحضور المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة وعدد من قيادات المحافظة والشيخ خالد خضر مدير مديرية أوقاف القاهرة والدكتور السيد مسعد وكيل المديرية ومديري الإدارات ولفيف من السادة الأئمة والدعاة.

وفي بداية اللقاء رحب المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة مثمنا جهود الوزير في مواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم الخاطئة مشيدًا بالجهود التي تبذلها وزارة الأوقاف في تجديد الخطاب الديني وعودة المسجد لدوره المجتمعي ومنهجها الإصلاحي المستنير .

وخلال كلمته وجه وزير الأوقاف السادة الأئمة إلى الأخذ بأسباب العلم مع حسن التوكل على الله – عز وجل – ، مشيرًا إلى أن هذا أول الدروس المستفادة من الهجرة النبوية ، موضحا أنه لا سبيل أمامنا من أجل التقدم والنهوض على المستوى الفردي والمجتمعي إلا الأخذ بأسباب العلم .

كما أكد أن منهج الوزارة قائم على تقديم الكفاءة والأمانة على أي معيار آخر في تولي القيادات على جميع المستويات مشيرًا إلى قوله تعالى على لسان ابنة سيدنا شعيب (عليه السلام) في شأن سيدنا موسى (عليه السلام) : ” يَاأَبَتِ اسْتَأْجِرْهُ إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِينُ” .
وأشاد بالتحول الكبير إلى الأفضل في مستوى الأئمة في الناحية العلمية موضحا أن الوزارة أطلقت عدة مسابقات تهدف إلى البناء العلمي السليم للسادة الأئمة فأطلقت مسابقة المسجد الجامع والإمام المتميز والإمام المجدد وهذه المسابقات لا يتجاوزها سوى المتسابق المتميز والذي نلمس فيه مشروع عالم وذلك لنرفع درجة الإمام للمكانة التي يستحقها في المجتمع .

كما أكد أن الوزارة تسعى سعيا حثيثا في تحويل الاستنارة الدينية التي يتمتع بها بعض الأئمة وهي من استنارة فردية إلى استنارة جماعية عامة .

وفي ختام اللقاء أكد الوزير أننا في مرحلة البناء والنهوض بالدعوة والدعاة وأن الترقي واختيار القيادات في الوزارة يعتمد على الكفاءة والأمانة وهذا من شأنه يصنع المنافسة الشريفة بين الجميع سائلا الله عز وجل التوفيق والسداد للسادة الأئمة وقيادات المحافظة وأن يديم الله نعمة الأمن والاستقرار لبلدنا الغالية.

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى