أخبار مصر

وزيرا التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية يبحثان تعزيز إستثمارات مجموعة صافولا السعودية بالسوق المصرى خلال المرحلة المقبلة

إعلان

كتب – خالد الشربينى

عقد المهندس ” طارق قابيل “ وزير التجارة والصناعة والدكتور ” على المصيلحى “ وزير التموين والتجارة الداخلية إجتماعاً مشتركاً مع مسئولى شركة صافولا السعودية حيث تم بحث موقف إستثمارات المجموعة بمصر وخططها المستقبلية سواء لضخ إستثمارات جديدة أو إجراء توسعات في المشروعات القائمة .

وقال ” قابيل “ أن إستثمارات مجموعة صافولا في مصر تمثل أحد أهم الإستثمارات السعودية والتى تسهم في تلبية إحتياجات السوق المصرى من المنتجات الغذائية وكذا التصدير إلى الأسواق الخارجية وبصفة خاصة للأسواق التى تتربط مع مصر بإتفاقيات تجارية تتيح نفاذ المنتجات دون أى قيود أو معوقات جمركية .

وأشار إلى أن اللقاء إستعرض إنتاج الشركة في مصر سواء في مجالات صناعة السكر أو الزيوت النباتية أو المكرونة والتى تعد أحد أهم السلع الإستراتيجية الأساسية في السوق المصرى ، لافتاً إلى ان مسئولى الشركة قد أشاروا إلى أنهم يدرسون إجراء توسعات لأنشطة الشركة في مصر خاصة في ظل النتائج الإيجابية لخطة الإصلاح الإقتصادى .

كما أكد ” قابيل “ ان الحكومة تدعم وتساند كافة الاستثمارات على أرض مصر سواء كانت محلية او عربية او اجنبية وبصفة خاصة تلك الاستثمارات التي تسهم في توفير السلع الاستراتيجية لتلبية احتياجات المواطن المصرى.

ومن جانبه أكد الدكتور ” على المصليحى “ وزير التموين والتجارة الداخلية أهمية الدور الذى تقوم به الشركة في منح الأولوية للسوق المصرى والمساهمة في اتاحة السلع بأسعار مناسبة وهو ما يسهم في سد الفجوة بين الطاقات التصنيعية المتاحة واحتياجات السوق الفعلية.
وأشار الى ترحيب وزارة التموين بتعزيز مشاركة الشركة في المناقصات التي تطرحها الوزارة سواء في منتجات السكر او الزيوت او المسلى او المكرونة خلال المرحلة المقبلة وذلك في ضوء المحددات والضوابط التي تضعها الوزارة لضمان توفير احتياجات المواطنيين من المقررات التموينية.

ومن جانبه أكد المهندس ” بدر العوجان “ الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا حرص المجموعة على تعزيز تواجدها في السوق المصرى خلال المرحلة المقبلة خاصة وان حجم استثمارات المجموعة في مصر هي الأعلى عن باقى الدول التي تستثمر بها الشركة بمنطقة الشرق الأوسط حيث يصل اجمالى استثمارات الشركة في مصر حوالى 28 مليار جنيه مصري موزعة على 5 مصانع عملاقة في مجال صناعة الأغذية، بالإضافة إلى شبكة نقل ودعم لو جيستى ضخمة تغطى كافة أنحاء مصر ، وتتيح هذه الشركات ما يقرب من 3 آلاف و250 فرصة عمل مباشرة وأكثر من 20 ألف فرصة عمل غير مباشرة .

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى