فن

وزارة الثقافة تفتح باب الترشح لنيل جائزة الدولة للإبداع

إعلان

 

كتبت : رحاب عبدالخالق

 

تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، أعلنت وزارة الثقافة فتح باب الترشح لنيل جائزة الدولة الإبداع الفنى بالأكاديمية المصرية للفنون بروما، التى تمنح للمبدعين فى مجالات الآداب والفنون.

وتتنوع مجالات الجائزة على النحو التالى، عزف وتأليف الموسيقى مرشحان، تصميم رقص مسرحى مرشح، الإدارة الثقافية مرشح، العمارة مرشح.

وقال الدكتور حاتم ربيع، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، ويشترط لنيل الجائزة ما يلى: أن يكون المتقدم “مصري الجنسية، محمود السيرة وحسن السمعة، ألا يزيد عمره عن 35 عاما من وقت تاريخ الإعلان، أن يكون حاصلا على مؤهل عال، أن يجتاز بنجاح جميع مراحل المسابقة والاختبارات التي تنعقد لاختيار أصلح المتقدمين، وأن يكون له جهود متميزة أو أعمال سبق نشرها أو عرضها ترى اللجنة العليا لشئون الجائزة أنها تتفق مع القواعد والمستويات المطلوبة لنيل الجائزة”، ويقضى من يتم اختياره للجائزة مدة لا تقل عن ستة شهور بالأكاديمية المصرية للفنون فى روما وفقا لما تقرره اللجنة العليا للجائزة، ليتصل خلالها بالفكر العالمي لتنمية قدراته وإثراء خبراته بغرض الابتكار والتجديد في المجال الموفد من أجله.

وطريقة التقديم تستلزم، أن يقدم نموذج التقدم للجائزة وشروطها من مقر مكتب أمين عام اللجنة العليا لشئون الجائزة أمين عام المجلس الأعلى للثقافة بمقر المجلس، كما يمكن سحب الاستمارة والإطلاع على المزيد من المعلومات من خلال الموقع الإلكترونى.

ويقدم نموذج التقدم باسم أمين عام اللجنة العليا لشئون جائزة الدولة للإبداع الفنى، ويرفق بالطلب كل المستندات المطلوبة في موعد أقصاه أسبوعين من اليوم.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى