أخبار مصر

وزارة ” التعليم العالي ” : ” الشائعات التي سبقت العام الدراسي الجديد لا تستهدف سوى إثارة البلبله “

إعلان

 

كتبت : زينب محمود عبد العظيم

نفت وزارة ” التعليم العالي والبحث العلمي ” اليوم ” السبت ” ، العديد من الشائعات التى تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى ، والمواقع الإلكترونية فى الأيام الماضية ، التى سبقت بدء العام الجامعى الجديد ” 2017/2018 ” وحتى الآن، موضحة أن هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة وأنها لا تستهدف سوى إثارة البلبلة لدى الطلاب والأسر ” المصرية “.

 

 

حيث انتشرت في الفترة الماضية شائعات حول ” تأجيل العام الدراسى الجديد ، وإجراء تحليل المخدرات على الطلاب الجدد كشرط للالتحاق بالجامعات، واشتراط إجراء الفيش والتشبيه على الطلبة، وزيادة المصروفات الجامعية، وفرض زى موحد على طلاب الجامعات، وفرض تطعيمات على الطلبة الجدد، بالإضافة إلى إلغاء الإجازات الرسمية بالجامعات “.

 

 

حيث أوضحت الوزارة ، أن الفيش والتشبيه وتحليل المخدرات هى إجراءات للتسكين فى المدن الجامعية، وأن ما تم فرضه هو إجراء تحليل فيروس «c» على الطلبة، وذلك فى إطار خطة الدولة لمحاربة الفيروس، مشددة على علاج أى حالة مصابة على نفقة الدولة.

 

 

وأشارت الوزارة ، إلى أنه لا يوجد زيادات فى المصروفات الجامعية سواء بالنسبة للطلبة المنتظمين ، أو المنتسبين بالجامعات الحكومية، مع إلزام الجامعات الخاصة بعدم تجاوز الزيادة المقررة سنويًا بحد أقصى ” ١٠٪ “.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى