أخبار مصر

وزارة التعليم العالى :- بلاغ من جامعة الفيوم ضد نائب برلمانى

إعلان

كتب – خالد الشربينى

 

في إطار متابعتها لواقعة اعتداء النائب البرلمانى منجود الهوارى على مسئولة الأمن داخل حرم جامعة الفيوم أمس الأربعاء والإطلاع على تقارير وفيديوهات إدارة جامعة الفيوم الخاصة بالحادث تؤكد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تصرفات النائب البرلمانى الذي قام بالاعتداء على مسئولة الأمن بحرم جامعة الفيوم غير مقبولة.
وسوف يتقدم الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات بطلب للدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان للتحقيق مع النائب في الواقعة المنسوبة إليه. كما تقوم إدارة جامعة الفيوم بتقديم بلاغ للنيابة العامة وفق المحضر الإدارى بشأن هذه الواقعة إضافة إلى تحويل الطالبة إلى التحقيق بالجامعة لما بدر منها من مخالفة اللوائح القانونية.
هذا، وسوف يستقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح السبت القادم مسئولة الأمن بحرم جامعة الفيوم التي تعرضت للاعتداء من النائب البرلمانى لتكريمها تقديرًا لإخلاصها في عملها والتزامها بواجباتها الوظيفية وفقًا للقانون.
و تؤكد الوزارة التزامها الكامل بالدفاع عن حقوق كافة العاملين بالجامعات المصرية، وأنها لن تسمح بأي حال من الأحوال باختراق القانون والتعدي على الحرم الجامعي لأي جامعة، وسوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل من ينتهك القانون ويعتدي على قدسية الحرم الجامعي والعاملين به.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى