أخبار مصر

ورشة عمل بالمعهد القومى لعلوم البحار والمصايد حول الوضع البيئى بالبحر الأحمر

إعلان

كتب – خالد الشربينى


برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وإشراف دكتور  جاد القاضى رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد، نظم المعهد ورشة عمل تحت عنوان “البحر الأحمر: الوضع البيئى وتطبيقات الإدارة الساحلية لمستقبل مستدام”، بالتعاون مع المعهد الدولى للمحيطات، وذلك بفرع المعهد بالغردقة.


وفى كلمته أكد دكتور جاد القاضى حرص المعهد على التعاون المشرف مع جميع الجهات المحلية والإقليمية والدولية، وكذا تذليل كافة العقبات التى قد تعترض تنفيذ برامج التنمية، وتطوير المهارات البحثية لدى الباحثين بالمعهد.


واستعرض دكتور طارق عبدالعزيز مدير فرع المعهد بالغردقة إمكانيات الفرع والدور المتميز الذى يقوم به لتنمية إقليم البحر الأحمر، كما استعرضت دكتوره لمياء إسماعيل منسقة برنامج المعهد الدولى للمحيطات برامج التعاون المختلفة المتاحة للمصريين فى هذا المعهد.


وتدور فعاليات الورشة حول البيئات المختلفة للبحر الأحمر ومدى تأثرها بالعوامل البيئية وكيفية المحافظة عليها من خلال بث الوعي البيئي لدى المجتمع عن طريق التدريب والمناقشة ورفع كفاءة الشباب بهدف إدماجهم والتوعية بتخصصاتهم المختلفة التى تساعد على المحافظة على بيئات البحر الاحمر المختلفة من التدهور الناتج عن عدم التعامل الصحيح مع تلك البيئات.


شارك فى الورشة العديد من الشباب المعنيين بالعمل فى المجال البحرى من عدة جهات مختلفة وهى: جهاز شئون البيئة، وكلية الثروة السمكية بأسوان، وكلية العلوم جامعة الأزهر فرع أسيوط، وهيئة تنشيط السياحة بالغردقة، وبعض من شباب الباحثين بالمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد من فرعى الغردقة والسويس، ونخبة من أساتذة المعهد من الفروع المختلفة وكذلك من معهد بحوث الشواطئ.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى